- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

بايدن: مقتل السنوار فرصة لإطلاق مسار نحو السلام

علق الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الجمعة، من برلين، على مقتل السنوار ، مؤكداً أنّ مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار فرصة لـ”إطلاق مسار نحو السلام”.

كما قال بايدن إنه سيجري محادثات مع المستشار الألماني أولاف شولتس بشأن إيران. ودعا بايدن، خلال تصريحات إلى جانب شولتس في برلين، حلفاء أوكرانيا إلى مواصلة تصميمهم ودعم كييف.

وفي تصريحات سابق من برلين كان بايدن قد اعتبر أن على حلفاء حلف شمال الأطلسي (الناتو) “مواصلة دعمهم” لأوكرانيا حتى تصل البلاد إلى “سلام عادل ودائم” مع روسيا.

ودان بايدن “الهجوم العنيف” الذي يشنّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أوكرانيا منذ أكثر من عامين ونصف العام. وأضاف أن “حلف شمال الأطلسي لا يزال قوياً وأكثر اتّحاداً من أي وقت مضى”، مؤكداً ضرورة أن “يواصل الحلف جهوده” مع اقتراب “فصل شتاء صعب جداً”.

باحث: أمريكا تعتبر اغتيال يحيى السنوار مكسبًا سياسيًا

من جهته، قال البيت الأبيض، إن بايدن نسق مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير في برلين اليوم جهوداً لدعم أوكرانيا وتهدئة الصراع في الشرق الأوسط.

وذكر البيت الأبيض في بيان عقب اجتماع بايدن وشتاينماير “الرئيس (بايدن) أكد على العلاقة الدبلوماسية والاقتصادية والعسكرية الوثيقة بين الولايات المتحدة وألمانيا“.

ويزور بايدن برلين، اليوم الجمعة، للقاء حلفاء أوروبيين بارزين لبحث قضايا ملحة مع اقتراب موعد الانتخابات في الولايات المتحدة.

نون – العربية نت

 

     t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى