- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الجيش الإسرائيلي يعلن التحقيق في احتمالية مقتل يحيى السنوار 

أعلن الجيش الإسرائيلي إنه يتحقق من احتمال مقتل يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بعد عملية في قطاع غزة استهدفت ثلاثة مسلحين، في المقابل لم يصدر شيء من الحركة. 

وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إنه يتحقق من احتمال مقتل يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بعد عملية في قطاع غزة قال الجيش إنها استهدفت ثلاثة مسلحين. 

وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن عن رسالة موجهة ليحيى السنوار

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه خلال عملية في قطاع غزة تم القضاء على ثلاثة مسلحين، وأضاف أنّ الجيش وجهاز الشاباك يفحصان احتمال أن يكون يحيى السنوار بين هؤلاء الثلاثة، وشدد البيان أنه «في هذه المرحلة لا يمكن التأكد نهائيًا من هوية» القتلى. 

في غضون ذلك قال مصدر أمني إسرائيلي لوكالة فرانس برس اليوم إن الجيش يجري اختبارات الحمض النووي على جثة أحد المسلحين للتأكد إن كانت عائدة لزعيم حركة حماس يحيى السنوار. 

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتحدث إلى وسائل الإعلام بشأن هذه القضية «يجري الجيش الإسرائيلي اختبارات الحمض النووي على جثة أحد المسلحين للتأكد إن كانت جثة السنوار». 

بشار مراد: الاحتلال حرق مستشفى الهلال الأحمر بغزة ودمر جزءاً كبيراً منه

ولم تعلق حماس على مصير السنوار الذي شغل مؤخرا منصب رئيس المكتب السياسي للحركة، وإذا تأكد موته، فسيؤدي ذلك إلى تصعيد التوتر في الشرق الأوسط حيث تتزايد المخاوف من اتساع رقعة الصراع الإقليمي مع عزم إسرائيل الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني عليها في الأول من أكتوبر الجاري. 

وتم تعيين السنوار، العقل المدبر الرئيسي لهجوم حماس في السابع من أكتوبر الماضي على إسرائيل الذي أشعل فتيل حرب غزة، رئيسا للمكتب السياسي لحماس خلفا  لإسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران في أغسطس الماضي. 

نون أ ف ب – رويترز 

 

     t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى