- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

حماس والهيئة العليا لشؤون العشائر يعقدان اجتماعا في القاهرة

التقى اليوم السبت، وفد حركة حماس في القاهرة برئاسة الدكتور خليل الحية والدكتور باسم نعيم وفد الهيئة العليا لشؤون العشائر برئاسة عاكف المصري المفوض العام للهيئة والمختار خالد أبو شرخ والمختار أبو إبراهيم حميد.  

 ورحب الدكتور خليل الحية بوفد الهيئة العليا لشؤون العشائر والذي أشاد بالدور الوطني والمجتمعي الهام الذي تقوم به الهيئة العليا لشؤون العشائر في ظل الحرب والعدوان على قطاع غزة، مؤكدا أن حركة حماس ترحب بكل الجهود التي تقود إلى وقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة استنادا إلى الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني. 

حركتا فتح وحماس تتفقان على تشكيل لجنة لإدارة قطاع غزة

ومن ناحيته أكد عاكف المصري المفوض العام للهيئة العليا للعشائر على ضرورة وقف حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وأن العدو الإسرائيلي مهما ارتكب من جرائم لن يستطيع كسر إرادة شعبنا الفلسطيني وثنيه عن مواصلة نضاله من أجل استعادة حقوقه المشروعة.  

 وشدد المصري على ضرورة إنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية ومغادرة المرحلة السابقة والانتقال إلى مرحلة وطنية وسياسية جديدة عنوانها الوحدة الوطنية الفلسطينية.  

وبدوره أكد المختار خالد أبو شرخ على أهمية تماسك الجبهة الداخلية في وجه العدوان الإسرائيلي والحفاظ على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي. 

رئيس حركة حماس: إسرائيل فشلت في قطاع غزة على مر عام كامل

 واطلع الدكتور خليل الحية وفد الهيئة العليا لشؤون العشائر على مجريات اللقاءات الأخيرة بين وفدي حركة حماس وفتح في القاهرة، بهدف البحث في سبل انجاز الوحدة الوطنية في ظل ما تتعرض له قضيتنا من مخاطر استراتيجية، وكيفية وقف العدوان على شعبنا وسبل إسناد شعبنا في معركته من أجل الحرية والاستقلال، وخاصة في ظل الأزمة الإنسانية الخطيرة التي يفرضها الاحتلال عليه، وخاصة في قطاع غزة. 

 وأكد الطرفان أن إنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام الفلسطيني هو الطريق الصحيح لوأد كل المؤامرات التي تحاك لشعبنا وفي مقدمتها تصفية القضية الفلسطينية وإعادة رسم معالم المنطقة من جديد وتوسيع رقعة الكيان الغاصب بما فيها تحقيق أوهام غلاة المتطرفين الصهاينة في السيطرة على أراضي عربية وإقامة إسرائيل الكبرى، وشدد الطرفان أن غزة ستدفن أحلام نتنياهو كما بددت قبل أماني رابين بأن يبتلعها البحر. 

نون القاهرة 

    t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى