- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

قائد الجيش الثاني: غاية الحرب السلام واللجوء لها بعد انسداد قنوات الحوار 

قال اللواء ممدوح جعفر، قائد الجيش الثاني الميداني، إن غاية الحرب هي السلام، ولا عجب في ذلك، فالحرب أحد مراحل السياسة وأسوأها، ولا يتم اللجوء إليها إلا عند تعارض المصالح وانسداد قنوات الحوار والتفاوض والطرق السلمية، فبعد الحرب لا سبيل إلا للعودة للحوار والتفاوض من أجل السلام، وفي بعض الأحيان تفرض الحروب دون تعارض المصالح فقط من أجل أطماع أو أهداف واهية لا تتفق مع المواثيق الدولية والحقوق الإنسانية. 

 وأضاف قائد الجيش الثاني الميداني خلال كلمة ألقاها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، «لم نكن أبدا نتمنى أن نرى العالم بعد ما وصل إليه من حضارة وتقدم ورقي ورشد، تندلع فيه هذه الصراعات المسلحة غير المبررة، خصوصا في منطقة الشرق الأوسط».  

السيسي

السيسي: لا نملك أجندة خفية ضد أحد وهدفنا العيش بسلام داخل حدودنا

التاريخ سيظل شاهدا على ما تصدت له القوات المسلحة من مؤامرات 

 وأضاف قائد الجيش الثاني الميداني، أن من يقف خلف المعدات والأسلحة المصطفة الخاصة بالجيش، هم أبناء الشعب ومن كان قبلهم، ومن يأتي بعدهم هم أبناء الشعب، وهكذا جيل يسلم جيل، وحينما ينادي الوطن يلبي النداء الملايين من أبناء الشعب المصري العظيم. 

 وتابع اللواء ممدوح جعفر، خلال تفتيش الحرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنَّ التاريخ سيظل شاهدا على أن ما تصدت له القوات المسلحة من مؤامرات حيكت عبر عشرات السنين، وما تزال للنيل من هذا الوطن يثبت أننا كنا وما زلنا خير أجناد الأرض. 

تلاحم الجيش والشعب في أحداث 2011 أفشلت محاولات الوقيعة بينهم 

 وأردف قائد الجيش الثاني الميداني، قائلا: إنَّ حرب أكتوبر شهدت تقديرًا كاملا من الجميع للمسؤولية الوطنية، إذ نجحوا في العبور بالوطن من وطن يملأه اليأس والتشاؤم إلى مرحلة جديدة تملؤها الثقة والأمل نحو مستقبل أفضل. 

وأكمل، إنَّ حرب 6 أكتوبر أفرزت أجيالًا من المجتمع لديها من الإرادة ما تتحدى به الصعاب وتحقق المستحيل، وقد تجلت هذه الإرادة وهذا التلاحم بين الجيش والشعب خلال أحداث عام 2011 وما تلاها وأفشلت كل محاولات الوقيعة أو الفصل بينهم. 

السيسي

السيسي: ذكرى نصر أكتوبر هذا العام تأتي في لحظة تاريخية فارقة بمنطقتنا

حرب 6 أكتوبر قصة كفاح وطن تلاحم فيه جيشه مع شعبه 

 ورحب اللواء ممدوح جعفر قائد الجيش الثاني الميداني بالرئيس عبد الفتاح السيسي في مقر الجيش الثاني الميداني، والذي يزوره بالتزامن مع احتفالات 6 أكتوبر، الحرب التي ينظر الجميع لها ولقادتها بكل اعتزاز وتقدير. 

 وقال قائد الجيش الثاني الميداني، إنَّ حرب أكتوبر لا تمثل مجرد انتصارًا عسكريًا ولكنها جسدت قصة كفاح كبيرة لوطن تلاحم فيه جيشه مع شعبه في مسؤولية وطنية. 

نون القاهرة 

 

 

    t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى