- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

أبو بكر الديب: مصر والإمارات عمودا الخيمة في استقرار الشرق الأوسط

قال أبو بكر الديب الكاتب الصحفي والباحث في العلاقات الدولية إن زيارة الرئيس الإماراتي لمصر تأتي في إطار التقارب والتفاهم الشديدين بين الدولتين والتوافق بين قيادتي البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي وأخيه الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد في ضوء الزيارات المتبادلة بين الزعيمين للقاهرة وأبو ظبي لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين. 

وأضاف أبو بكر الديب أن العلاقات المصرية- الإماراتية تمثل نموذج يحتذى به في العلاقات الدولية فهي تقوم على أُسس راسخة من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والتواصل المستمر بين قيادتي البلدين وكبار المسئولين فيهما أو حتى على مستوي رجال الأعمال والشعبين الشقيقين، حيث تحرص الدولتان على التنسيق المتواصل بشأن مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة  وحماية الأمن القومي العربي، والتصدي لمحاولات التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية وزعزعة استقرارها. 

السيسي

بث مباشر.. السيسي وبن زايد يشهدان حفل تخرج طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية

وأضاف «الديب» أن دولة الإمارات العربية المتحدة من كبرى الدول المستثمرة في مصر حيث تصل الاستثمارات الإماراتية في مصر بعد صفقة رأس الحكمة إلى 65 مليار دولار. 

وأشار الباحث في العلاقات الدولية، إلى ارتفاع إجمالي قيمة التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات ومصر خلال الـ 22 عاما الماضية ( الفترة من عام 2000 حتى نهاية النصف الأول من 2022) إلى أكثر من 247.68 مليار درهم «ما يعادل 67.4 مليار دولار». 

وقال أبو بكر الديب إن دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل سياسات قادتها عاصمة للاقتصاد والسياسة بالعالم، وهي رائدة ومستشارا عالميا في رسم الخطوط العريضة لأبرز التوجهات والقضايا العالمية بالتعاون مع المؤسسات الدولية، وهي من من أفضل دول العالم للعيش والعمل بها. 

وأوضح أن دولة الإمارات تشارك في رسم توجهات المستقبل العالمي وتعزيز الاقتصاد العالمي ورفاهية المواطنين حول العالم وتشكيل التوجهات المستقبلية طويلة المدى ورسم رؤية أكثر مرونة وشمولية واستدامة لمستقبل البشرية. 

السيسي

فيديو.. السيسي يستقبل بن زايد في مطار القاهرة الدولي

وأوضح الديب أن رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة قائم على السلم والسلام والحوار والتنمية الشاملة وتوفير أفضل حياة لشعبها ولشعوب العالم. 

وذكر أن دولة الإمارات تهدف لأن تكون الأفضل عالميا في مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول عام 2051، ولدولة الإمارات رؤى استراتيجية واضحة، وخريطة طريق محددة لتحقيق إنجازات نوعية شاملة في شتى القطاعات الحيوية التي من شأنها تعزيز ازدهار الدولة، وضمان بناء مستقبل راسخ لأجيالها بعيدا عن الاعتماد على الموارد النفطية.  

نون القاهرة 

 

 

   t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى