نون والقلم

حسين حلمي يكتب: كشف حساب 

قبل أن تُسدل الستار على هؤلاء الذين كانوا على رأس مجالس إدارات الاتحادات الرياضية، لابد أن يقدموا كشف حساب عن المدة التي كانوا فيها في القيادة، كشف حساب بالإنجازات وكم تساوي من الأموال.. للرأي العام قبل الجمعيات العمومية، التي في كثير من الأحيان يتم «كسر عينها» بسبب الإعانات التي تصرف قبل انعقاد الجمعيات والإقامات في أكبر الفنادق وأشياء أخرى.  

أخبار ذات صلة

الأمر الذي يُسهل موافقة الجمعية على كل ما يُقدم لها، بالإضافة أن هذا الاجتماع في هذا العام يُصادف انتخابات للمجالس، وما أدراك ما يُصرف فيها لشراء الأصوات. 

في الغالب يتم تجاوز جدول الأعمال بسرعة الصوت والدخول مباشرة في بند الانتخابات، وتختفي كل المؤاخذات على باقي جدول الأعمال من اعتماد ميزانيات ونشاط وخلافه. 

لذلك أرى أنه من دواعي النزاهة على تلك المجالس أن تُقدم كشف الحساب للرأي العام بأي طريقة كانت، من خلال نشره في الصحف أو البرامج.  

هذا الكشف يتكون من بندين.. الأول المصروفات والبند الثاني الإنجازات والديون المتراكمة للمجالس القادمة وأسبابها، وهل أسبابها ترجع إلى سوء تصرف من المجلس أم لا، وكم المبالغ التي صرفت على كل عضو من مصروفات سفر إلى خارج مصر، والمكافآت التي صرفت لهم، حتى تبرأ ذممهم من إساءة التصرف في المال العام، فجميع الشركات المساهمة تنشر ميزانياتها في الصحف، رغم أن هذه الميزانيات لا تهم إلا المساهمين، ولكن الاتحادات تهم الشعب كله. 

لم نقصد أحداً!!  

للمزيد من مقالات الكاتب اضغط هنا 

 

   t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى