- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

دعا الجامعة العربية لعدم الانعقاد.. رئيس الوزراء القطري الأسبق يزلزل التواصل الاجتماعي 

أثار رئيس الوزراء القطري الأسبق الشيخ حمد بن جاسم، ضجة كبيرة وتفاعلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن دعا جامعة الدول العربية إلى عدم عقد اجتماع لبحث التطورات في لبنان وغزة. 

وتمنى بن جاسم في منشور عبر منصة «إكس» ألا تعقد جامعة الدول العربية اجتماعا طارئا للبحث في الوضع المتأزم والدامي في لبنان الآن، وفيما يجري في غزة على هامش أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك» 


وأضاف: «لدي أسباب عديدة تحملني على ذلك التمني لكني لا أريد أن أخوض فيها حتى لا نهبط المعنويات أكثر مما هي عليه الآن». 

وقد حظي تصريحه بإشادة كبيرة وكتب أحد النشطاء: «معك حق فليس من اجتماعاتكم أي فائدة وخاصة أنها أصبحت مفرقة الدول العربية…». 

وقال آخر: «الجامعة العربية عقدت اجتماع أو ماعقدتش كلوا ملوش اي لازمه الشعوب العربية في جانب والأنظمة في جانب آخر تماماً اللهم ردنا اليك ردا جميلا يارب العالمين» 


وكتب آخر: «اجتمعوا او ما جتمعوا كله واحد لن يغير في الإبادة شيئ». 


ووافق آخر قائلا: «اي والله ماله داعي ف الوضع صار مسخره ومهزله ونقص ومهانه واجتماعهم يزيد الطين بله لايقدم ولا يأخر». 


وكان وزراء الخارجية العرب أكدوا خلال الاجتماع التشاوري السنوي لمجلس الجامعة العربية، التضامن الكامل مع لبنان حكومة وشعبا، ضد «التصعيد الإسرائيلي الخطير» على لبنان. 

ودخلت الحرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، مرحلة جديدة بعدما شنت طائرات الجيش الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على مدار يوم أمس الاثنين، على أماكن متفرقة في لبنان، قابلتها عمليات من حزب الله. 

وأعلن الجيش الإسرائيلي إطلاقه هجوما جويا واسعا على أهداف لحزب الله، وأن عشرات من طائراته الحربية شنت غارات على نحو 1300 هدف لحزب الله في جنوب لبنان والبقاع خلال عدة موجات من القصف 

وتوعد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بتنفيذ المزيد من الهجمات وتوسيع العمليات العسكرية في لبنان، معتبرا أن ما تقوم به إسرائيل هو «تغيير موازين القوى». 

نون وكالات 

 

   t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى