- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

حزب الله ينفذ عمليات غير مسبوقة تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية 

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من جنوب لبنان، إنه بعد سلسلة من العمليات النوعية التي نفذها حزب الله من الجنوب اللبناني باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، وتحديدا في الجهة المقابلة في القطاع الشرقي، يسود الهدوء الحذر، رغم التحليق الكثيف للطائرات الحربية الإسرائيلية في أجواء الجنوب اللبناني على مدار الساعات الماضية على ارتفاعات كبيرة خوفا من استهدافها. 

 وأضاف «سنجاب»، خلال رسالة على الهواء، أن هناك حالة استنفار نفذها حزب الله في الجنوب اللبناني خلال الساعات الماضية، حيث نفذ سلسلة من العمليات غير المسبوقة التي أطلقت فيها عشرات الصواريخ من طراز كاتيوشا وطرازات مختلفة اتجاه المواقع العسكرية بالمطلة، حيث استهدف بصاروخ موجه صباح اليوم، ثم توالت بعد ذلك العمليات حتى وصلت إلى 8 عمليات. 

حزب الله نفذ 11 عملية عسكرية استهدفت مواقع إسرائيلية

 وأشار إلى أنه بعد عملية المطلة، شن حزب الله عملية استهدف فيها القواعد الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية برشقة صاروخية، استخدم فيها صواريخ الكاتيوشا، علما بأن هذه القاعدة ربما تم استهدافها من قبل، لكن بعد ذلك استهدف الحزب بشكل متزامن مقر الدفاع الجوي الصاروخي في «سكنة كيلا» العسكرية الإسرائيلية على عمق يصل إلى 10 كم من الحدود الجنوبية اللبنانية. 

كاتب صحفي: هدف غارات الاحتلال استعادة الثقة بالرأي العام الإسرائيلي 

 قال الكاتب الصحفي سمير كساف، إن وقف الحرب في غزة ولبنان بيد إسرائيل وحدها، فالحلول ليست أمريكية الصنع، بل هي حلول إسرائيلية، حيث إن ما يريده جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاستمرار بالحرب بغزة ولبنان. 

 وأضاف «كساف»، خلال مداخلة ببرنامج «منتصف النهار»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن الهدف الأساسي الحالي لإسرائيل هو استعادة الثقة بالرأي العام الاسرائيلي والقرار بيد الجيش وليس بيد اليمين أو اليسار الإسرائيلي، أو حتى للأوروبيين، موضحًا أن كل الزيارات الدبلوماسية هي إضاعة للوقت، فالحرب وجودية بالنسبة للجيش بعد أن تعرض لضربة قاسية في 7 أكتوبر الماضي. 

كاتب صحفي: سياسة إسرائيل في تجويع الشعب الفلسطيني ليست وليدة اللحظة

 وأكد أن الموساد الإسرائيلي حسن صورته عن طريق عمليات الاغتيالات التي  نفذها، وعملية تفجير أجهزة البيجر والاتصالات، أما الهدف الأساسي من الهجمات الإسرائيلية بالنسبة للبنان فهو إعادة المستوطنين الإسرائيليين إلى منازلهم في الشمال الإسرائيلي. 

 وتابع: «الجانب الإسرائيلي يريد من حزب الله الانسحاب إلى شمال الليطاني ليُوقف الجيش الإسرائيلي الحرب على لبنان، في المقابل حزب الله يريد من إسرائيل أن تُوقف الحرب على غزة ليُوقف الحرب على إسرائيل». 

نون القاهرة الإخبارية 

 

   t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى