اخترنا لكسياحة وطيران

مستشفى مصر للطيران تشارك في الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية  

بالتعاون مع المعهد القومي للتغذية 

من منطلق حرص مستشفى مصر للطيران على مواكبة أهم المبادرات الصحية المحلية والعالمية، و تأكيدًا على أهمية الرضاعة الطبيعية لصحة الأم والطفل حيث يحتاج كلاهما للحصول على أفضل رعاية ممكنة في رحلتهما معاً في أول عامين من عمر الطفل ؛ شاركت مستشفى مصر للطيران هذا العام في فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية بالتعاون مع المعهد القومي للتغذية. 

وفى هذا الإطار قامت المستشفى بتنظيم محاضرتين تثقيفيتين أقيمت إحداهما بقاعة المحاضرات الرئيسية  بالمستشفى يوم الأربعاء الموافق 2024/9/4 والأخرى يوم خاص بالأمهات يوم الأحد 2024/9/8 بالمبنى الإدارى لمصر للطيران. 

مستشفى مصر للطيران

وزير الطيران يتفقد الأقسام والوحدات الطبية بمستشفى مصر للطيران

حضر اليوم العلمي كوكبة من أساتذة المعهد القومي للتغذية وتم على مدار اليومين مناقشة بعض المواضيع الهامة لكل من أطباء الأطفال وأطباء النساء والتوليد وكل من له تعامل مع الأم والطفل في مرحلة الحمل والولادة وما بعدها كما تضمن مناقشة أهمية دور استشاري الرضاعة الطبيعية.  

 قام الأطباء بالحديث عن أساسيات الرضاعة الطبيعية حيث تطرقنا إلى الحديث عن الخرافات والحقائق التي تواجه كل أم في رحلتها ويعاني منها المجتمع في محاولة فصل الحقائق عن الخرافات في محاولة لدعم الرضاعة الطبيعية وتوضيح فوائدها لكل من الطفل والأم والمجتمع. 

 ترأست الندوة الأستاذة الدكتورة جيهان فؤاد أحمد، استشارى الرضاعة الطبيعية وعميد معهد التغذية سابقاً ورئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية لصحة الطفل. 

وزير الطيران المدني

لفتة إنسانية.. وزير الطيران المدني يُرسل باقات ورود للمرضى بمستشفى مصر للطيران 

كما شاركت فيها كلاً من: د. هبه مصطفى رجب، أخصائي الأطفال وحديثي الولادة، استشاري الرضاعة طبيعية، د. أسماء صادق، استشاري طب الرضاعة الطبيعية، مدير كورس إنعاش حديثي الولادة ـ مجلس الإنعاش الأوروبي والمصري، دبلوم تقييم سلوك حديثي الولادة، د. سيلفيا أنور إدوار، استشاري أطفال وحديثي الولادة، استشاري دولي الرضاعة الطبيعية، د. شاهنده أحمد عادل، استشاري طب الأطفال وعضو الكلية الملكية لطب الأطفال، استشاري دولي الرضاعة الطبيعية، د. سحر عزت حسني، استشاري دولي الرضاعة الطبيعية، أخصائي الأطفال وحديثي الولادة. 

 كانت المحاضرات مميزة للغاية ومبنية على أحدث التوصيات العالمية وذلك من أجل جعل رحلة الرضاعة الطبيعية ممتعة لكل من الأم والطفل . 

 نون القاهرة – محمد عبد الخالق 

 

   t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى