- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

غدا .. فتح صناديق الاقتراع للناخبين في الجزائر

من المقرر أن يتوجه الشعب الجزائري غدا السبت إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد ، ويبلغ عددهم حوالي 24 مليون ناخب ، بينما لايزال يصوت الجزائريين في الخارج لاختيار رئيس جديد للبلاد.

وتشرف على تنظيم الانتخابات، السلطة المستقلة للانتخابات عبر تنظيم القوائم الانتخابية، وتحديد مراكز الاقتراع والمشرفين عليها.

وفيما تغيب أصوات المترشحين خلال مرحلة الصمت الانتخابي، تتواصل استعدادات الأجهزة التنظيمية والأمنية، بحسب ما ذكرت مراسلة سكاى نيوز.

السلطات البريطانية تعتزم تزويد أوكرانيا بإجمالي 650 صاروخا خفيف الوزن

في العاصمة الجزائرية، قال ممثلو سلطة الانتخابات، في تصريحات لسكاي نيوز عربية “إن العمل كان يجري على قدم وساق خلال الأسابيع القليلة الماضية، لضمان استكمال تجهيزات.. المكاتب الانتخابية المختلفة، وتعيين المشرفين على الانتخابات، والذين يصل عددهم لسبعة أفراد لكل مكتب انتخابي”.

وقال منسق سلطة الانتخابات في ولاية الجزائر مولود بن ناصف “في في الجزائر العاصمة بلغ عدد الناخبين أكثر من 1.9 مليون ناخب، وأعددنا لهذا الغرض جوانب اخرى متعلقة بممارسة المواطن حقه السياسي”.

 وأضاف “يمكن أن أقول إن لدينا 658 مركز انتخابي، بها عدد من المكاتب المؤهلة لاستقبال الناخبين المسجلين.. 5342 مكتبا انتخابيا على مستوى العاصمة الجزائر”.

نون  سكاى نيوز

 

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى