نون والقلم

فريهان طايع تكتب: مواجهة الحياة 

الكتمان هو أسوء شعور يمكن أن تشعر به، عندما تكتم ما بداخلك، وعندما تكتم وتتظاهر بعكس ما تقوله عينيك ترغب فقط أن تقول ما في داخلك، لكن بمجرد أن تحاول أن تنطق تتردد مرار المرات وتكتم كل ما تريد قوله والتعبير عنه.  

وكم أن هذا الشعور مؤذي، عندما تقول أنا بخير وأنا سعيد لكنك تتصارع مع هذه الحياة يوميا حتى أنك تفقد القدرة في بعض الحالات عن مواجهة الحياة مجددا.  

ومن ثم تلوم نفسك ومن ثم تحاول ومن ثم تعود ومن ثم تحبط، لكنك بمفردك وسط هذه العاصفة التي بداخلك والتي يجد لك فيها أي أحد الأعذار، عندما تختفي، عندما تصمت ويبقى في كل مرة السؤال عنوانهم واللوم والعتاب، حتى أنك تمل من هذا العتاب وتكره كل الأسئلة اللامتناهية.  

كل ما تريده فقط الراحة لكنك لا تستطيع الوصول إليها وكأنها حلم بعيد جدا، كل ما تطوق إليه فقط الشعور بالسعادة لكنها تبقى أيضا مجرد حلم بعيدا جدا. وتبقى هكذا متجمد بدون مشاعر وبدون قلب ينبض بالحياة وسط تراكمات الحياة التي لا تنتهي، وسط هذا الشعور المؤلم الذي بداخلك تتفاجىء بكلمة أحسدك وأتمنى لو كنت مكانك.  

يحسدونك فقط على الظاهر وهل جرب أحد أن يشعر بما في داخلك وحتى أن يشعر بك.  

أحيانا تتمنى لو أنك خلقت في جزيرة بمفردك بعيدا عن ضوضاء هذا العالم الذي يخنقك يوما بعد يوما ويسرق منك السكينة، فتعجز حتى عن الكلام في وسط كل هذه العواصف التي بداخلك.  

للمزيد من مقالات الكاتبة اضغط هنا 

 

   t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى