- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

وزير الزراعة اللبناني: نعول على مصر فيما يتعلق بالاستزراع السمكي

قال الدكتور عباس حاج حسن، وزير الزراعة اللبناني، إننا نعول على مصر الشقيقة فيما يتعلق بالاستزراع السمكي. وأضاف خلال لقاء خاص عبر شاشة “القاهرة الإخبارية” مع الإعلامية دانيا الحسيني، أن إيقاع التعاون في الاستزراع السمكي مضبوط بشكل جيد جدا، كما أن المنظمة العربية للتنمية الزراعية والجامعة العربية فاعلون في هذا القطاع،

مؤكدا أن القطاع الخاص اللبناني والمصري مدعو ولدينا بعد أسبوع خبراء لبنانيون سيتوجهون إلى الإسكندرية في دورة تدريبية تجمع عددا كبيرا من دول المتوسط تحت رعاية جامعة الدول العربية وبتوأمة مع وزارة الزراعية المصرية.

وتابع أن التعاون العربي هو الأساس وخصوصا التعاون مع القاهرة.

قال الدكتور عباس حاج حسن، وزير الزراعة اللبناني، إننا محكومون كعرب أن نقف إلى جانب بعضنا البعض، مؤكدا أن الموقف العربي شجاع للغاية ومتقدم، وننتظر الدعم والمساعدة وننتظر أن يكون العرب جميعا إلى جانب لبنان والقطاع الصناعي اللبناني وأن يكونوا شركاء بفحص التربة التي تلوثت الفسفور الأبيض.

وأضاف خلال لقاء خاص عبر شاشة “القاهرة الإخبارية” مع الإعلامية دانيا الحسيني، أن الجامعة العربية لها دور مركزي ونهيب دائما بالجهد الجبار الذي يقوم به الأمين العام، وهو صديق لكل اللبنانيين، مؤكدا أن الهيئات الدولية والفاعلة في لبنان مستعدة فور انتهاء الحرب لمساعدة لبنان.

وتابع أنه من الواضح للجميع أن هذه الاعتداءات يجب أن تقف عند حد معين ويجب تعويض المزارعين اللبنانيين المتشبثين بأرضهم ويدافعون عن كرامتهم.

نون  القاهرة الإخبارية

 

 In -t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  ولينكدإن لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى