- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

وزير الصناعة اللبناني: متضامنون مع الفلسطينيين وجاهزون لتقديم المزيد من الدعم لهم 

قال جورج بوشيكيان وزير الصناعة اللبناني، إنّ اللبنانيين متضامنون مع الشعب الفلسطيني، موضحًا: «جاهزون لتقديم الدعم والمساعدات لهم، وجرى تشكيل هيئة طوارئ منذ اليوم الأول للأزمة، ونعالج كل الحالات التي ترد إلينا». 

وأضاف «بوشيكيان»، في تصريحات مع الإعلامي أحمد بشتو، عبر «نشرة الأخبار»، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «لبنان ضد الحرب، ونحن نريد العيش بسلام وأمان في وطننا، ونرغب في أن تحصل كل دولة على حقوقها، وبخاصة الدولة الفلسطينية، ولدينا جاهزية كاملة للدفاع عن الأمس».

نائب لبناني: إسرائيل لا تخشى التصعيد.. واستهداف بيروت الدليل

  وتابع وزير الصناعة اللبناني: «أتمنى ضبط حالة الانفلات والعشوائية وقتل المدنيين والاعتداء، فقد صارت سيادة بعض الدول العربية مفتوحة، ويجب على الدول العربية والدول الغربية والولايات المتحدة وضع حد لما يحدث، لأن الثمن غالي من شهداء وجرحى، ويجب وقف آلة الحرب». 

زيارة الوفد البريطاني  تستهدف تهدئة الأوضاع في المنطقة 

 وأضاف الوزير اللبناني، إنّ زيارة الوفد البريطاني إلى لبنان تستهدف تهدئة الأوضاع في المنطقة، إذ لا تريد الدول الغربية اندلاع حرب شاملة. 

إيران

إيران: استهداف إسرائيل لمعقل حزب الله في بيروت انتهاك صارخ لسيادة لبنان 

  وتابع «بوشيكيان»، «طالما المجازر مستمرة في قطاع غزة، فإن الوضع سيظل على حاله حتى التوصل إلى تسوية أو اتفاق للقضية الفلسطينية». 

 وأردف وزير الصناعة اللبناني قائلا: «قواعد الاشتباك تغيرت بالنسبة إلى لبنان، فالعدوان على الضاحية الجنوبية شهد تعديا مباشرا على المدنيين ما أدى إلى تكبد خسائر كبيرة في صفوفهم، وأصبح هناك توسع أكبر في قواعد الاشتباك» 

نون القاهرة الإخبارية

 

       t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى