- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الاحتلال ينفذ أكبر عملية برية في خان يونس منذ اندلاع العدوان على غزة 

قال يوسف أبو كويك، مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن الوضع متوتر وعلى حاله في مدينة خان يونس والتي تشهد منذ صباح أمس عملية عسكرية برية، تقول الصحافة الإسرائيلية إنها قد تكون أكبر العمليات البرية من المرحلة الثالثة التي أقرها الجيش. 

أخبار ذات صلة

 وأضاف خلال رسالة على الهواء، أنه لا زال جيش الاحتلال الإسرائيلي بمنطقة عبسان الكبيرة والصغيرة والمنطقة الشمالية من مدينة خان يونس وتحديدا منطقة القرارة، مشيرا إلى أنهم أمام تغيرات ميدانية تعيشها هذه المدينة مع اجتزاء الاحتلال الإسرائيلي جزء من المنطقة الآمنة في المنطقة الغربية لشارع صلاح الدين. 

خان يونس

استشهاد عائلة كاملة بسبب القصف.. مجزرة إسرائيلية جديدة بحق سكان خان يونس 

 وتابع أنه صباح اليوم جرى انتشال عدد من الشهداء من خان يونس وتحديدا المناطق الشرقية خاصة أن هناكم من تركوا بالأمس ولم تتمكن طواقم الإسعاف أو الدفاع المدني من انتشال الشهداء.  

خبير علاقات دولية: إسرائيل فقدت الرشد في التعامل مع منظمات الأمم المتحدة 

 وفي سياق متصل علق الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، على الاعتداءات الإسرائيلية على وكالة الأونروا التي تقدم المساعدات الإنسانية في قطاع غزة، قائلًا: «إن الأمر الأسوأ هو أن الكنيست الإسرائيلي يصوت على اعتبار أن الأونروا منظمة إرهابية وإسرائيل فقدت الرشد في التعامل مع المنظمات الدولية للأمم المتحدة». 

غزة

متحدث الأونروا: 2.3 مليون فلسطيني بقطاع غزة يعتمدون على الوكالة بشكل كُلي 

 وأضاف خبير العلاقات الدولية، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية «إكسترا نيوز»، أن المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة والدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية دفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى الجنون واعتمدت على زيادة قتل الفلسطينيين، ما أدى لسقوط آلاف الشهداء والمصابين، بالإضافة إلى المفقودين. 

 وأشار إلى أن ما يحدث في قطاع غزة الآن من قتل وخراب ودمار جعل دولة الاحتلال دولة منبوذة من قبل دول العالم، متابعًا أن قرارات العدل الدولية والاعتراف بدولة فلسطين دفعا الاحتلال إلى الجنون. 

نون القاهرة الإخبارية+ إكسترا نيوز 

 

    t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى