- أهم الأخباراخترنا لكالبرلمان العربي

البرلمان العربي يدين الهجوم الإرهابي بالعاصمة الصومالية مقديشو 

أدان البرلمان العربي، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقهى في العاصمة الصومالية مقديشو، مساء أمس الأحد، وأسفر عن عدد من الوفيات والمصابين.  

أخبار ذات صلة

 وأعرب البرلمان العربي، عن تضامنه التام مع جمهورية الصومال الفيدرالية في هذا المصاب الأليم ووقوفه مع الصومال وشعبها في حربها على الإرهاب ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي للتنظيمات الإرهابية المتطرفة، مؤكدًا أن هذا العمل الإرهابي الذي استهدف أرواح الأبرياء لن يُثني الصومال عن مواصلة جهودها الحثيثة لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في جميع أنحاء البلاد.  

مصرع تسعة أشخاص جراء هجوم على العاصمة الصومالية

وتقدم البرلمان العربي بخالص العزاء وصادق المواساة لأسر الضحايا داعيًا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته، ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين. 

وشهد مقهى في العاصمة الصومالية مقديشو، أمس الأحد، جراء انفجار سيارة مفخخة أدى إلى وقوع تسعة قتلى. 

وقال عبد الفتاح عدن حسن، المتحدث باسم الشرطة الصومالية للصحفيين، إن بعض المواطنين كانوا يتابعون المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا «يورو 2024» بين منتخبي إسبانيا وإنجلترا داخل المقهى عندما انفجرت السيارة المفخخة في الخارج، مضيفا أن أكثر من 20 شخصا آخرين أصيبوا في الهجوم. 

وأظهرت صور على الإنترنت، يزعم أنها التقطت من مكان الحادث، حريقا خارج المقهى في أعقاب الانفجار. 

إسبانيا وإنجلترا.. ملحمة كبرى في نهائي يورو 2024

وقال إسماعيل عدن، وهو شاهد عيان، للأسوشيتد برس عبر الهاتف، «أصيب بعض المتفرجين أثناء محاولتهم القفز على الجدار المحيط بالمقهى، بينما أصيب أخرون بسبب التدافع» 

 وأضاف أن معظم الضحايا كانوا في الشارع وقت الانفجار. 

ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار، غير أن كثيرا ما ترد أنباء عن هجمات تشنها حركة الشباب في مقديشو ومدن صومالية أخرى. 

يشار إلى أن يوم السبت شهد محاولة هروب نزلاء من أحد سجون مقديشو. 

وفي ذلك الهجوم، الذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 8 أشخاص، تبادل نزلاء، مدانون بشن هجمات لصالح حركة الشباب، إطلاق النار مع حراس السجن قبل أن يلقوا حتفهم. 

نون القاهرة + وكالات 

 

     t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى