- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

خبير علاقات دولية: ارتفاع منسوب الكراهية أدخل أمريكا دائرة العنف 

أكد أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية، أن محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب عَرض لمرض استشرى وبدأ يستفحل في الجسد الأمريكي منذ سنوات.  

أخبار ذات صلة

 وأضاف خبير العلاقات الدولية، خلال مداخلة لبرنامج «مطروح للنقاش»، المُذاع على فضائية القاهرة الإخبارية، من تقديم الإعلامية إيمان الحويزي، أن هذا المرض يتمثل في ارتفاع منسوب الكراهية والتحريض والانقسام والاستقطاب الحاد داخل المجتمع الأمريكي رأسيا بين الحزبين الديموقراطي والجمهوري، وأفقيا.  

تعرف على .. الرئيس الذي رفض التواصل مع ترامب بعد محاولة اغتياله .. ولماذا؟

 وتابع: «ثمة حالة غير مسبوقة غذاها خطاب الكراهية، فالشاب منفذ العملية اختار طريق العنف والتصفية الجسدية للتعبير عن كرهه لترامب والجمهوريين، وهذا الشاب العشريني نتاج ثقافة الكراهية التي يغذيها كلا الحزبين، وهذا ما ظهر في المناظرة الأخيرة بين بايدن وترامب، إذ سيطرت الاتهامات والشتائم ولم يتم التطرق إلى القضايا الموضوعية».  

أشرف سنجر: فشل محاولة اغتيال ترامب فرصة تاريخية بالنسبة إليه 

 وقال الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية، إنّ فشل محاولة اغتيال المرشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب فرصة تاريخية ومهمة بالنسبة إليه كي يستخدمها لزيادة عدد مؤيديه سواء من الحزب الجمهوري أو المترددين. 

 وأضاف «سنجر»، في مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «ترامب منع مَن في حملته والمقربين منه عن الحديث عن محاولة الاغتيال حتى يترك الحديث له لأنه يريد أن يسلط الإعلام والميديا على خطابه وبالتالي يكون محور الضوء، وليس أحد مساعديه في الحملة» .

تعرف على كلمة بايدن بعد محاولة إغتيال ترامب

 وتابع خبير السياسات الدولية: «الرصاص كان قريبا منه وكاد أن يقتله لكنه نجا، وبخاصة أن مؤيدا له قُتل جراء الحادث، أي أن عملية الاستهداف لم تكن بسيطة». 

ترامب: إسقاط دعوى الوثائق السرية سيؤثر على القضايا الأخرى 

 ومن ناحية أخرى قال ترامب، إن إسقاط دعوى الوثائق السرية سيؤثر على القضايا الأخرى، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل. 

 وأضاف المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية: «ينبغي إسقاط جميع القضايا المرفوعة ضدي» 

نون القاهرة الإخبارية 

 

     t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى