عالمي

إصابة فتاة بالطاعون في أوريغون الأمريكية

قال مسؤولو صحة بولاية أوريغون الأمريكية أمس الخميس إنه ثبت إصابة فتاة بالولاية بطاعون الغدد الليمفاوية.

وقال قسم الصحة العامة بادارة صحة الولاية وقسم الصحة العامة بمقاطعة كرون إنه يعتقد أن الفتاة أصيبت بلدغة براغيث خلال رحلة صيد في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقال المسؤولون إن الفتاة ترقد في وحدة الرعاية المركزة بمستشفى في منطقة بيند بوسط اوريجون فيما لا تعرف حالتها على وجه التحديد.

وأضاف المسؤولون إنه لا يعرف بوجود حالات عدوى أخرى بالولاية من هذه المرض.

وقال ايميليو بيبيس الطبيب البيطري بادارة الصحة العامة بالولاية “الكثيرون يعتقدون أن الطاعون مرض من أوبئة الماضي لكنه منتشر في بيئتنا لا سيما في الحياة البرية”.

وأضاف “ولحسن الطالع فإن الطاعون من الأمراض النادرة لكن يتعين أن يتوخى الناس الحذر من الحياة البرية ومن حيواناتهم الأليفة”.

وتقول المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن الطاعون انتقل إلى الولايات المتحدة في مطلع القرن العشرين من خلال الفئران من على البواخر القادمة من عدة مناطق لاسيما آسيا. وأضافت ان البلاد تسجل أقل من عشر حالات إصابة بالطاعون سنويا.

وتقول السلطات الصحية الأمريكية إن الطاعون ينتشر سنويا في مناطق البراري في البلاد بين الكلاب فيما تحوم الشكوك حول السناجب وحيوانات النمس والأرانب.

والطاعون تنقله القوارض والبراغيث ومن بين الأعراض الأولية للاصابة به ارتفاع درجة حرارة الجسم والقشعريرة والغثيان والضعف العام وتضخم العقد الليمفاوية في الرقبة والإبطين وأصل الفخذين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى