- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

صرخات تخرج من تحت الأنقاض.. انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين مستمرة

عرض برنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «صرخات تخرج من تحت الأنقاض.. انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين مستمرة» 

 صرخات تدوي من تحت الأنقاض، معلنة عن مأساة إنسانية جديدة في القطاع الفلسطيني المحاصر منذ 8 أشهر، وتظن إسرائيل أن انتهاكاتها في الأراضي الفلسطينية، وتحديدا بحق المدنيين لن يكون لها رادع، حتى جعلت مخيمات النازحين هدفا أساسيا لغاراتها الجوية. 

الفلسطينيين

البرلمان العربي: استمرار مجازر الاحتلال بحق الفلسطينيين تحد سافر للمجتمع الدولي وقراراته 

 في مجزرة جديدة لقوات الاحتلال طالت نيران القصف في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى لسقوط مئات الضحايا أغلبهم من النساء والأطفال، وما يزيد من المشهد قسوة صعوبة استقبال مستشفى شهداء الأقصى للأعداد المتزايدة من الجرحى جراء العدوان المتواصل على مناطق متفرقة بالقطاع. 

 هذه الغارات الجوية لقوات الاحتلال جاءت في أعقاب إعلان الأمم المتحدة إدراج إسرائيل على القائمة السوداء للدول التي ترتكب انتهاكات بحق الأطفال خلال النزاعات، ما يؤكد على تمادي الاحتلال في ممارساته المخالفة للميثاق الإنساني رغم النداءات الدولية بضرورة التوقف عن هذه السياسات الإجرامية.  

مستوطنون يعتدون على فلسطينيين بالضفة الغربية 

 وفي سياق متصل قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في رام الله، إن مدن الضفة الغربية شهدت عمليات اقتحام واسعة، حيث اعتدت ميليشيات المستوطنين على الفلسطينيين، وقلعوا نحو 200 شجرة زيتون من الأرض في مدينة الخليل. 

 وأضافت «السلامين»، خلال رسالة على الهواء، أنه جرى الاعتداء على إحدى القرى في رام الله. ونصبوا حاجزا عسكريا على المدخل الرئيس لبلده «سنجل». واقتحموا قرية «فصايل» في أريحا، واعتقال عدد من الفلسطينيين بينهم سيدة، وسرقة أموال ومصوغات ذهبية من منازل المواطنين. 

الاحتلال

أستاذ علوم سياسية: الاحتلال فشل 9 مرات في تحرير المحتجزين

 وأوضحت أن مدينة جنين شهدت اقتحاما موسعا لعدد من القرى، كما شهدت مدينة نابلس اقتحامات للمنطقة الشرقية. ولاسيما مخيم «بلاطة»، حيث اندلعت مواجهات وإطلاق وابل من الرصاص الحي. والغاز تجاه المواطنين الفلسطينيين، واعتقال عدد منهم وإصابة طفل بالرصاص الحي. 

 ولفتت أنه منذ منتصف الليلة الماضية وفجر هذا اليوم جرى اعتقال 22 شخصا. ليرتفع عدد الفلسطينيين الذين جرى اعتقالهم منذ 7 أكتوبر وحتى الآن نحو 9125 فلسطينيا منهم سيدات وأطفال وأسرى سابقون. 

نون – القاهرة الإخبارية 

 

   t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى