- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

أستاذ علوم سياسية: الاحتلال فشل 9 مرات في تحرير المحتجزين

قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن ما تم اليوم هو لأول مرة بعد ثمانية أشهر من هذا العدوان نجح الجيش الإسرائيلي بتحرير أربعة من الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة أحياء، وهذه المرة الأولى التي يتم بها أمر من هذا النوع. 

 وأضاف دياب، اليوم السبت، خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه سبق هذه العملية 9 محاولات سابقة ومغامرات عسكرية فاشلة، 7 منها كانت بمعلومات خاطئة منها ما جرى في مستشفى الشفاء ومستشفى كمال عدوان وقاموا بمغامرات عسكرية وقاموا بالمجازر الكبيرة ولكن لم يجدوا أي شيء في نهاية الأمر.  

كواليس استعادة الاحتلال 4 محتجزين من غزة 

 وأوضح أن هناك ثلاث عمليات كانت المعلومات صحيحة عن وجود أسرى. ولكن أسفرت المغامرة العسكرية عن مقتل الأسرى الإسرائيليين بنيران إسرائيلية.  

ممثلي عائلات المحتجزين خلال التظاهر طالبوا بوقف الحرب والعودة لصفقات التبادل 

 وأشارت دانا أبو شمسية مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس. إلى وجود عدة مظاهارات حاشدة بعشرات ألاف الإسرائيلين أمام وزارة الدفاع والأمن الإسرائيلية. وكانت هناك العديد من الكلمات لممثلي عائلات المحتجزين اللذين باركوا العملية التي تمت في النصيرات. والتي أفرج من خلالها على 4 من المحتجزين الأحياء. 

 وأضافت خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، أن ممثلي عائلات المحتجزين طالبوا بوقف الحرب والعودة لصفقات التبادل لأن من الصعب إتمام هذه العمليات، وهذا ما أكده مصدر إسرائيلي رفيع المستوى للقناة 12 الإسرائيلية عندما قال: «أن العملية صعب تحقيقها في الأيام المقبلة وحتى تكرار هذه العملية وخاصة بعد ما أعلن جيش الاحتلال أن العملية تحتاج إلى أسابيع للموافقة عليها في 3 مراحل وكانت هناك قوات من الكوماندوز واليمام وكانت حصيلتها مقتل جندي وأطلقت على أثره اسم «أرنون». 

مصر

مصر: الاحتلال ينتهك كافة أحكام القانون الدولي وجميع قيم الإنسانية وحقوق الإنسان 

 وتابعت أن وقت خروج المظاهرات كانت هناك لافتات لم تتغير مضمونها حتى بعد هذا الإنجاز وصورة النصر المزيف الذي قدمها نتنياهو للشارع الإسرائيلي. 

مقتل عدد من المحتجزين الإسرائيليين خلال عملية جيش الاحتلال بالنصيرات 

 وفي سياق متصل أكدت حركة حماس أن عملية النصيرات ستشكل خطرا كبيرا على المحتجزين. وسيكون لها أثر سبلي على ظروفهم وحياتهم، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل. 

  وكشفت حماس عن مقتل عدد من المحتجزين الإسرائيليين خلال عملية جيش الاحتلال بالنصيرات وسط قطاع غزة. 

نون القاهرة الإخبارية 

 

 

   t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى