- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

إكسترا نيوز: شباب المقاومة تسللوا نحو معبر كرم أبو سالم وقتلوا جنديًا إسرائيليًا 

قال مراسل قناة إكسترا نيوز، عوض الغنام، إن الاحتلال الإسرائيلي أعلن أن هناك مجموعة من شباب المقاومة الفلسطينية تسللوا نحو معبر كرم أبو سالم وقتلوا أحد الجنود الإسرائيليين. 

 وأضاف مراسل «إكسترا نيوز»، «هذه الأرقام لا يستند إليها؛ لأن الرقابة العسكرية الإسرائيلية لا تأتي بكل الأرقام الكلية عن عدد الضحايا من الجانب الإسرائيلي، وقالت إنه استشهد 3 من شباب المقاومة». 

غزة

خبير علاقات دولية: مصر مستمرة في دفاعها عن أشقائها الفلسطينيين

 وتابع: «كان يظهر عدد من طائرات الهليكوبتر العسكرية الإسرائيلية، ويبدو أنها كانت تلاحق المقاومين الفلسطينيين. وربما هذا يفسر حقيقة ما حدث اليوم». 

 وأشار إلى أن الجزء الغالب من العمليات العسكرية الإسرائيلية في هذا التوقيت في منتصف قطاع غزة. متابعًا: «نتحدث عن مخيمات بريج والنصيرات. بالإضافة إلى مدينة دير البلح في وسط قطاع غزة». مؤكدًا أن العمليات الإسرائيلية تتركز منذ أمس وحتى اليوم في هذه المناطق، مما نتج عنه عدد كبير من الشهداء والمصابين. 

عبور 50 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة اليوم 

  قال «الغنام»، إن نحو 50 شاحنة مساعدات إنسانية عبرت اليوم الخميس، إلى قطاع غزة. مشيرًا إلى أن هذا الرقم «قليل للغاية». 

 وأضاف مراسل «إكسترا نيوز»، «ربما يكون تدني هذا الرقم اليوم بسبب الاشتباكات بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية وتسلل شباب من المقاومة نحو معبر كرم أبو سالم وقتل جندي إسرائيلي».

غزة

استشهاد 32 نازحا نتيجة استهداف الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات

وتابع «طبيعة ما عبر اليوم أو ما كان جاهزًا للعبور أغلبها مساعدات دوائية قادمة من منظمة الصحة العالمية، وكذلك مواد غذائية ودوائية من تبرع من رجال الأعمال المصريين”. 

 وأردف: «أهم ما لفت نظري هو مشهد مخزِ بكل ما تحمله الكلمة من معنى. حينما عبرت 6 أو 7 سيارات محملة بمواسير وأنابيب مياه. كان من المفترض أن تدخل للجانب الآخر لتوفير الحد الأدنى من المياه النظيفة للأطفال والنساء في قطاع غزة. لكن ما زال الاحتلال يمُعن في هذا القهر للفلسطينيين وأعاد السيارات مرة أخرى». 

نون القاهرة الإخبارية 

 

   t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى