الأخبار

بحاح: نسعى لإيقاف الحرب في أقرب وقت

أكد نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء خالد بحاح لدى لقائه في الرياض، رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، السفيرة باتينا موشايت، أن “الحكومة لن تدخر جهداً في سبيل حقن دماء الشعب اليمني وتجنيبهم المزيد من القتل والدمار الذي تسببت به وتمارسه مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ضد المدنيين العزل في مختلف المحافظات”.

وقال نائب الرئيس اليمني إن “الحكومة حريصة كل الحرص على إيقاف الحرب في أقرب وقت ممكن”.

وذكرت “وكالة الأنباء اليمنية الرسمية” أن الجانبين بحثا خلال اللقاء المستجدات التي تشهدها اليمن على مختلف المستويات وتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية، وما ترتكبه مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من انتهاكات جسيمة ضد المدنيين.

كما أكد نائب الرئيس اليمني، أن الحكومة الشرعية ماضية في مختلف مهامهما الإغاثية والإنسانية وإعادة إعمار ما خلفته المليشيا الانقلابية من أضرار كبيرة في البنية التحتية وذلك بالتنسيق مع منظمات الإغاثة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول الشقيقة والصديقة.

من جهتها ثمنت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي، الدور الكبير الذي تقوم به الحكومة اليمنية بكافة وزرائها في ظل الظروف الصعبة ومواجهة التحديات التي تمر بها اليمن ,مشيرة إلى أن دول الاتحاد الأوروبي تحرص على عودة الأمن والاستقرار إلى كافة المحافظات اليمنية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى