اخترنا لكسيارات وتكنولوجيا

معهد سانز للأمن السيبراني يدعم تعزيز الدفاعات السيبرانية في الشرق الأوسط

خلال عقد برنامج سانز أبوظبي فبراير 2024

 أعلن معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني، الرائد عالميًا في تدريب واعتماد مختصي الأمن السيبراني، عن فعاليات سانز أبوظبي فبراير 2024. تقام الفعالية في فندق فيرمونت باب البحر في أبوظبي من 24 إلى 29 فبراير 2024 وتستهدف إبراز دور قطاع الأمن السيبراني في حماية البنية التحتية الحرجة من خلال الأنظمة المتقدمة للتحكم الصناعي، وتقديم المهارات المتقدمة لاستقصاء وكشف وتحديد ومواجهة مجموعة واسعة من التهديدات والتعافي منها في الشبكات المؤسسية.

وزير الخارجية السوداني يعتزم زيارة إيران لبحث التعاون بين البلدين

وزير الخارجية السوداني يعتزم زيارة إيران لبحث التعاون بين البلدين

من الجدير بالذكر أن دولة الإمارات عززت قوة إطارها للأمن السيبراني عام 2023، حيث كافحت حوالي 50,000 هجمة سيبرانية يوميًا تستهدف قطاعات حيوية مثل البنوك والخدمات المالية والصحة والنفط والغاز. كما عمل مجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات على تنفيذ الدفاعات الاستراتيجية بشكل استباقي، وحرص على تطبيق التدابير التي أسهمت في تحقيق الدولة المركز الخامس على المؤشر العالمي للأمن السيبراني. وعلى الرغم من هذا الإنجاز، ما تزال هناك تحديات مستمرة بسبب استهداف المجرمين السيبرانيين للقطاعات الحيوية، ما يعني الحاجة المتواصلة إلى المراقبة اليقظة والتطوير المستمر للتدابير الأمنية.

ويظهر استطلاع سانز للأمن السيبراني في نظم التحكم الصناعي والتقنيات التشغيلية 2023 أن 25 بالمائة فقط من منشآت نظم التحكم الصناعي لديها خطة مفصلة ومحدثة وموثقة للاستجابة للأحداث التي تستهدف النظم والتقنيات التشغيلية، بينما أظهر أن 17% من تلك المنشآت غير واثقة من وجود تلك الخطة أصلًا. ولا بد لقيادة المنشأة والفرق الهندسية من إدراك الضرورة الملحة لوجود تلك الخطط وأن يميزوا بين الأمن التقليدية لتقنية المعلومات وأمن نظم التحكم الصناعي.

نون  أبو ظبي

 In -t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  ولينكدإن لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى