نون والقلم

حسين حلمي يكتب: العبرة بنوع العمل

الكفاءة ليست بالضرورة تميزاً، فالعبرة دائماً بنوع العمل الذي يقوم به الشخص، والذي يمكن أن يطلق على شخص فيه أنه متميز، فإذا كان عمل مفيد يستحق الشخص هذه الكلمة، التميز والكفاءة.

أخبار ذات صلة

ولكن إذا كان العمل ضار كيف يكون الحال!! مثل الحرامي الذي يستطيع السرقة بكفاءة دون أن يمسك به أحد!! فهل نستطيع أن نقول عنه ذو كفاءة.

للأسف هناك من يقول عن هؤلاء الذين يسرقون المال العام «شطارة» ويقول أيضاً يعمل أيه مرتبه ضعيف ويرغب في إعاشة أسرته، لذلك يقبل الرشوة والاختلاس، فهذا الشخص ربما يكون لديه مبرر حقيقي لا يتفق مع حالات الضرورة التي يجيز بها الشرع بعض تلك السرقات في حالات الجوع والملبس، حيث لا يترك الإنسان جائعاً أو عرياناً، من ثم يُشرف على الهلاك.

ولكن هناك نوع أخر من الأشخاص يلبسون أفخم الملابس ويأكلون أغلى وأطيب الأطعمة، ومعظمهم يحصلون على أكبر المرتبات والامتيازات، ومع ذلك يسرقون المنشآت التي يعملون بها، ويأمر مرؤوسيه بترتيب الأوراق حتى لا يكشف أحد سرقتهم، هؤلاء هم الحرامية الحقيقيين الذين يتاجرون بالوظيفة ويشترون فواتير ومستندات لسد الخانات حتى لا يتم كشفهم، والعجب العجيب أن منهم من يطلق على نفسه لقب «الحاج» والله ورسوله منهم براء.

لم نقصد أحد !!   

للمزيد من مقالات الكاتب اضغط هنا

 

 In -t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  ولينكدإن لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى