اقتصاد وبنوك

“سيدات أعمال عجمان” ينظم دورة جديدة من معرض “بدايات” 

 

ينظم مجلس سيدات الأعمال في غرفة تجارة وصناعة إمارة عجمان الدورة الخامسة لمعرض ” بدايات” الذي تنطلق فعالياته يوم الثلاثاء القادم تحت رعاية الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي وهي الدورة التي تعد الأولى على مستوى المشاركة العربية بعد أن اقتصرت الدورات السابقة على مشاركة سيدات الأعمال من دول مجلس التعاون الخليجي إلى جانب المشاركات المحلية من دولة الإمارات.

وتشارك في الدورة الجديدة للمعرض والتي تستمر لمدة حمسة أيام 14 سيدة اعمال من دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة الأردنية الهاشمية ضمن منصات تضم  بعض المؤسسات الحكومية الداعمة لمشاريع الشباب و85 سيدة أعمال من مختلف مناطق دولة الإمارات.

ويتضمن المعرض في دورته الخامسة عددا من الفعاليات المصاحبة ومن بينها  مسابقات وورش عمل حول موضوعات تهم كافة الزوار والمشاركات.

وتم اليوم الإعلان عن برامج الدورة الجديدة لمعرض “بدايات” خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر غرفة عجمان بحضور الدكتورة آمنة خليفة ؤئيسة مجلس سيدات عجمان و ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط في غرفة تجارة وصناعة عجمان.

وفي حديثها لوسائل الإعلام أكدت  الدكتورة آمنة خليفة على ان مشاريع سيدات الاعمال قد حظيت بدعم مباشر وغير محدود من القيادة الرشيدة التي عملت على تسخير كافة الإجراءات لدعمهن وانجاح مشاريعهن حتى تبوأت وأصبحت المشاريع التي تمتلكها المرأة مشاريع إستثمارية مرتبطة باقتصاد الدولة.

وقالت : تشهد مشاريع سيدات الاعمال في إمارة عجمان تطوراً واضحاً انعكس على تطور معرض بدايات في نسخته الخامسة وذلك بعد الاهتمام والرعاية المباشرة من الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم إمارة عجمان وولي عهده  الشيخ عمار بن حميد النعيمي وحرص سموهما على تذليل كافة العقبات التي تواجه سيدات الاعمال ، كما أشادت بالدور الكبير لرئيس وأعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عجمان على دعم المشاريع والمعارض التي ينفذها المجلس.

وأشارت خليفة  إلى ان الهدف من تنظيم معرض بدايات خصوصا ومعارض سيدات الاعمال عموما،  هي كسر الحاجز بين سيدات الأعمال والمجتمع والتأكيد على إيجاد قنوات تواصل مباشرة بينهم لضمان تطور مشاريعهن لتكون مشاريع ذات صبغة تنموية مستدامة في السوق المحلي إضافة لتبادل الخبرات والافكار بين سيدات الاعمال المشاركات من دول مجلس التعاون الخليجي.

ومن جانبه قال ناصرالظفري المديرالتنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الاعضاء في غرفة عجمان : إن المراة المنتجة أصبحت تساهم بشكل كبير وفعال في الناتج الاجمالي وبات لها دورا كبيرا في تنمية الاقتصاد والارتقاء به، وحرصت القيادة الرشيدة بدولة الإمارات بتعزيز دور سيدات الاعمال، فأنشات مؤسسات معنية بتحقيق متطلبات سيدات الاعمال من توجيه وارشاد ودعم وتدريب ليكون لسيدات الأعمال دورا بارزا.

وأشار الظفري إلى  أن غرفة عجمان إهتمت بالمرأة المنتجة من خلال تأسيس مجلس سيدات أعمال عجمان في الغرفة العام 2005 وتقديم خدمات متنوعة تصب في مصلحة سيدات الاعمال بشكل خاص والاقتصاد على وجه العموم ، مؤكدا حرص غرفة عجمان ومجلس إدراتها على تقديم مختلف انواع الدعم للارتقاء بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة سواء لسيدات الاعمال او لشباب وشابات الاعمال بما يدعم الاقتصاد المحلي ويعكس تطلعات القيادة الرشيدة ويترجم أهداف واستراتيجيات الغرفة.

وأضاف الظفري : إن مشاركة دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة الأردنية الهاشمية في معرض بدايات الخامس يؤكد مدى الأهمية التي يحظى بها المعرض والذي بات يعد من أكبر المعارض على مستوى الدولة ومستوى المنطقة لسيدات الاعمال.

                                 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى