نون والقلم

د. عادل رضا يكتب: فوزي المجادي.. مبتسما؟

استشهد القائد فوزي المجادي، بعد عملية فدائية نفذها ضد موقع عسكري إسرائيلي، قرب مستوطنة «مسكاف عام» شمالي فلسطين المحتلة، في الرابع من يونيو 1989 وهو يمثل لدينا قيمة وقامة كبيرة وقدوة لمن يعيش «هم المسؤولية» الوطنية والقومية.

أخبار ذات صلة

إن القائد الشهيد فوزي المجادي كـ«مواطن كويتي أصيل» و كـ«عروبي متجذر» قدم النموذج التاريخي الذي تواصل وتطور ليحقق مع باقي شهداء النضال الفلسطيني النتيجة التي حصلت مع انتصار «طوفان الأقصى» والتي هي منتوج «تراكم خبرات» وتطور تاريخي متواصل يعيش الرغبة في الانتصار وتحرير الأرض من الاحتلال.

إن الشهيد فوزي المجادي كان يمثل حالة حركية ضد ما هو شر في المنطقة ممثلا في الكيان العنصري الصهيوني الذي أقامه الأجانب على أرض دولة فلسطين المحتلة وهو كـ«إنسان» «كويتي» «عربي» عاش الوعي والإدراك لتلك الحقيقة واستوعب خطر هذا الكيان على كل واقعنا العربي وأيضا الخليجي.

لذلك كانت انطلاقته في عمليته الاستشهادية التاريخية دفاعا عن وطنه الكويتي وأيضا أمته العربية و«المثل المتقدم» الذي قدمه قبل 34 سنة من خلال الهجوم الفدائي العسكري ضد مستعمرات الاحتلال الصهيوني تطورت هذه الفكرة كميا ونوعيا مع التطور التكنولوجي والتقني لدي فصائل المقاومة الفلسطينية وتراكم خبراتها وتغير «ذهنيتها» السياسية وخططها وطول نفسها الذي حقق انتصارها الاستراتيجي الذي ضرب كل مخططات الأجانب وفكرة «الكيان الصهيوني» قاعدتهم العسكرية والأمنية والاستخباراتية على أرض دولة فلسطين المحتلة.

إن الشهيد فوزي المجادي هو «قائد» لأنه بادر وعاش الفكرة على خط التطبيق وهو المثل التاريخي الذي تطور في المستقبل العربي الحالي ليصنع انتصار «طوفان الأقصى» الذي أعاد الشعوب العربية إلى الإيمان في النصر وإمكانية وجوده ما دام هناك خطط وصبر وتنفيذ وواقعية الأهداف والانطلاق من مواقع قوتنا الفلسطينية والعربية ضد أعدائنا وضد مخططات الأجانب.

إن «الكيان العنصري الصهيوني» لديه مواقع ضعف كما لديه مواقع قوة والعكس صحيح وهذا ما استوعبه فوزي المجادي ورفاقه تاريخيا واستخدمه المقاومة الفلسطينية في حاضرنا لذلك سيكون مستقبلنا العربي مختلفا.

لذلك نقول إن الشهيد فوزي المجادي هو المبتسم دائما وأبدا ليس فقط لأنه رفع رؤوسنا في الفخر والاعتزاز ولكن لآنه كان النموذج الزمني الذي تطور وحقق انتصار طوفان الأقصى.

طبيب استشاري باطنية وغدد صماء وسكري

كاتب كويتي في الشئوون العربية والإسلامية

للمزيد من مقالات الكاتب اضغط هنا

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى