نون لايت

دبي تستضيف مؤتمر الإمارات الدولي لمتلازمة داون

تستضيف دبي مؤتمر الإمارات الدولي لمتلازمة داون يومي الجمعة والسبت المقبلين بقرية المعرفة والذي تنظمه مجموعة” All 4 Down Syndrome “بهدف تبادل الخبرات والمعارف حول أفضل السبل لتمكين الأشخاص المصابين بالمتلازمة ومساعدتهم على إطلاق كامل طاقاتهم الكامنة.

ويشارك في المؤتمر الخبيران الدوليان من المؤسسة الدولية لتعليم الأطفال المصابين بمتلازمة داون الدكتور كيلي بورغوين الخبير في إضطرابات النمو والقراءة وتنمية القدرات اللغوية وريبيكا باكستر معالجة مشكلات النطق واللغة لذوي متلازمة داون واللذان يستعرضان أحدث الأبحاث المتعلقة بمتلازمة داون بهدف تعزيز المعارف لدى مختلف شرائح المجتمع حول هذا الموضوع وخاصة العاملين في الحقل الطبي والمدربين والعائلات المهتمة.

وتناقش جلسات المؤتمر موضوعات رئيسية تتضمن تطوير المفردات المبكر والمهارات اللغوية وتعزيز التنمية الإجتماعية والسلوك لدى ذوي متلازمة دوان .

وأكدت ريبيكا كورلي العضوة المؤسسة في مجموعة ” All 4 Down Syndrome” الحاجة إلى توفير المزيد من المعلومات والمعارف حول متلازمة داون فضلا عن تعزيز الوعي حولها في المجتمع وقالت : ” لقد ارتأينا أن نستضيف هذين الخبيرين في دبي من أجل إعطاء المجتمع فرصة لرؤية ” طاقات كامنة وليس مجرد أشخاص مصابين بمتلازمة داون”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى