الأخبار

السيسي يتوجه للإمارات في جولة تشمل الهند والبحرين

غادر الرئيس المصريرعبد الفتاح السيسي القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء، متوجها إلى دولة الإمارات في بداية جولة خارجية تشمل كلاً من الهند والبحرين.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، يبدأ السيسي الجولة بزيارة الإمارات لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية في ضوء التحديات التي تشهدها المنطقة، والتي تتطلب اتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة الأخطار التي تهدد الأمن القومي العربي، خاصة في ظل انتشار الإرهاب والفكر المتطرف.

كما سيتوجه السيسي عقب ذلك إلى الهند للمشاركة في القمة الثالثة لمنتدى الهند أفريقيا، التي ستشارك فيها أكثر من 40 دولة أفريقية على مستوى رؤساء الدول والحكومات لمناقشة سبل تنمية التعاون الاقتصادي بين الهند والقارة الأفريقية وتعزيز الاستثمارات المتبادلة.

ومن المقرر أن يلتقي السيسي خلال الزيارة برئيس الهند برناب نخرجي، ورئيس الوزراء ناريندرا مودي، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال الهنود، وذلك لتناول سبل تنشيط التعاون الاقتصادي بين مصر والهند، وتعزيز الاستثمارات الهندية في مصر، لاسيما في مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس وما يشمله من مشروعات خدمية ولوجيستية.

وسيتوجه الرئيس عقب ذلك إلى مملكة البحرين، إذ يلتقي بالملك حمد بن عيسى آل خليفة لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، ومتابعة التنسيق القائم بينهما لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة، فضلاً عن التأكيد على وقوف مصر إلى جانب البحرين في مكافحة الإرهاب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى