- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

تفاصيل الاتصال الهاتفي بين الرئيس المصري ونظيره الكيني

تلقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً من نظيره الكيني ويليام روتو، تناولا خلاله سبل تعزيز التعاون بين البلدين، وسبل تطويرها.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس الكيني أكد خلال الاتصال الأهمية الخاصة التي يوليها للتشاور مع أخيه الرئيس المصري، في ضوء العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط مصر بشقيقتها كينيا.

السيسي

السيسي يعرب عن تطلعه لمواصلة التعاون المثمر بين مصر وشركة إيني الإيطالية

وأشاد «روتو» في هذا الصدد بدور مصر الفاعل على المستوى القاري، ومنوهاً إلى حرص كينيا على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما الاستثمار والتبادل التجاري.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أشاد من جانبه بالتطور المستمر في مسار العلاقات الثنائية بين مصر وكينيا، معرباً عن تقديره لكينيا وشعبها وقيادتها، ومشيراً إلى الآفاق الواسعة لتطوير العلاقات ودفع أطر التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

السيسي يؤكد على تميز العلاقات الثنائية التي تربط مصر بشقيقتها كينيا

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيسين تباحثا حول تطورات عدد من القضايا الإقليمية والملفات المتعلقة بـ الاتحاد الأفريقي، حيث أعرب الرئيسان عن التطلع لمواصلة التنسيق المشترك بشأن سبل مواجهة التحديات المختلفة، وما يتصل بقضايا الأمن والتنمية في القارة الأفريقية.

نون القاهرة

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى