- أهم الأخباراخترنا لكسياحة وطيران

انطلاق فعاليات مهرجان الجبل الأخضر في سلطنة عُمان لتنشيط الحركة السياحية

تنطلق فعاليات مهرجان الجبل الأخضر في سلطنة عُمان، غدا الخميس، وتستمر خلال الفترة من 3 إلى 19 أغسطس الجاري، لتنشيط الحركة السياحية.

ويهدف المهرجان إلى استقطاب السياح من داخل سلطنة عُمان وخارجها وإبراز الجمال الطبيعي والتراث الثقافي للجبل الأخضر وسلطنة عمان ككل، إضافة إلى تشجيع رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على المشاركة في المهرجان والاستفادة من فرص ترويج السياحة.

سلطنة عُمان

سلطنة عُمان.. شلالات وعيون مائية ترسم لوحة فنية للسائح العالمي

ويتضمن مهرجان الجبل الأخضر تنظيم معرض بيت الرديدة طوال فترة المهرجان بجانب حصن بيت الرديدة ببركة الموز، الذي يعد المحطة الأولى لزوار مهرجان الجبل الأخضر والسياح الباحثين عن الخدمات أو المنتجات التي من الممكن أن تجعل تجربة السائح في الجبل الأخضر ميسرة وأكثر سلاسة إلى جانب إقامة معرض للأسر المنتجة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويتضمن المهرجان مجموعة متنوعة من الأركان والفعاليات والبرامج والأنشطة الترفيهية التي تناسب العائلة، حيث يتواجد ركن للشباب وركن للأطفال كما يضم المهرجان ركنا للمأكولات العمانية وركنا لمزارعي الجبل الأخضر لعرض منتجات الجبل الأخضر المتنوعة.

سلطنة عمان

سلطنة عُمان على خريطة السِّياحة العالميَّة والإقليميَّة وفق رؤية 2040

كما سيتم خلال المهرجان تقديم عروض الطيران الشراعي وعروض مسرحية مثل عرض علاء الدين وعرض العلوم الكيميائية وغيرها من العروض وتنفيذ مجموعة من السباقات والفعاليات لمحبي رياضة المغامرات منها سباق الجبل الأخضر للدراجات الجبلية بتنظيم من الاتحاد العُماني للدراجات الهوائية وفعالية المشي السياحي وسباق همم للجري الجبلي.

نون مسقط

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى