- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

المجتمع الدولي يشيد بسلطنة عمان في عملية التنمية المستدامة الشاملة

عبرت الدكتورة لورا دشتي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا، عن إعجابها بالإنجازات التي حققتها سلطنة عمان في عملية التنمية المستدامة الشاملة.

لقد شهد هدف تحويل رؤية عمان 2040 الآن نتائج في تعزيز التصنيف الائتماني الإيجابي لسلطنة عمان في المنطقة ووضعها الاستثماري والمالي. جاء ذلك خلال زيارة دشتي لمقر بعثة سلطنة عمان لدى الأمم المتحدة، حيث التقت بالدكتور محمد بن عوض الحسن المندوب الدائم لسلطنة عمان لدى الأمم المتحدة.

سلطنة عمان

سلطنة عمان تعرب عن تأييدها لمخرجات قمة دول جوار السودان

وجرى خلال الاجتماع استعراض سلطنة عمان واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) من حيث القطاع الإحصائي والمرأة والطفل ودعم قدرات الشباب وتحسين تنافسية سلطنة عمان في مجال العلوم والتكنولوجيا،

وأوضح الدكتور دشتي أن سلطنة عمان من أكثر الدول الواعدة التي تضم نسبة عالية من الشباب في إجمالي السكان، الأمر الذي سيكون له أثر إيجابي على الاقتصاد العماني، مما يمنحه الحيوية التي يحتاجها لتحقيق مصدر تنويع الدخل. لمواطني عمان.

سلطنة عمان

سلطنة عمان تثمن الداعم الروسي لفلسطين وتدعو لتحكيم لغة الحوار في أوكرانيا

وقالت إن الأمم المتحدة والإسكوا يتطلعان إلى مزيد من التعاون مع سلطنة عمان ودول أخرى في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي ترتبط اقتصاداتها ارتباطا وثيقا بـ الاقتصاد العالمي. أكثر من أي وقت مضى.

نون مسقط

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى