اخترنا لكسياحة وطيران

ميناء القاهرة الجوي ينظم ندوة جول «تجنب المخاطر في بيئة العمل»

تحت رعاية المحاسب مجدي اسحق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي وبهدف نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية من أجل بيئة عمل آمنة للحفاظ على العاملين من جميع المخاطر التي يمكن أن يتعرضوا لها والحفاظ على سلامة المنشآت أقامت الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بقطاع السلامة والجودة بالتعاون مع مديرية العمل بوزارة العمل ندوة توعوية بعنوان «تجنب المخاطر في بيئة العمل».

أقيمت الندوة بمركز التدريب الداخلي بشركة الميناء حيث شارك في تنظيمها الإدارة العامة للتدريب بقطاع التنمية الإدارية والموارد البشرية.

صور.. تجربة طوارئ بشركة ميناء القاهرة الجوي

حضر الندوة الدكتور محمد شربي رئيس قطاع السلامة والجودة والكيميائي مصطفى الوشاحي مدير عام السلامة والصحة المهنية والسيدة فاطمة عبد الرسول رئيس اللجنة النقابية كما حضر من وزارة العمل السيد أحمد محمود نائبا عن السيد مدير مديرية العمل والدكتورة حنان خليل مدير عام السلامة والصحة المهنية بالقاهرة والكيميائية سوسو محمد صبري من مكتب السلامة والصحة المهنية من فرع النزهة وعدد من العاملين من مختلف القطاعات بشركة ميناء القاهرة الجوي والشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية والشركات التابعة لها  .

بدأت الندوة بتوزيع برنامج وبروشور الندوة والذي أعده فريق من الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية تلى ذلك كلمة الافتتاح التي ألقاها الدكتور محمد شربي حيث رحب بالسادة الحضور كما أشار إلى أهمية السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل للحفاظ على العنصر البشري والممتلكات التي هي ركائز ودعائم التنمية في أي منشأة .

تلا ذلك إلقاء محاضرتين المحاضرة الأولى بعنوان «تجنب المخاطر في بيئة العمل» القتها الكيميائية سوسو محمد صبري وقد تحدثت فيها عن تعريفات وأهداف السلامة والصحة المهنية كما تحدثت عن مخاطر بيئة العمل وكيفية السيطرة عليها والمحاضرة الثانية بعنوان «الكوارث الطبيعية والتعامل مع الزلازل» ألقاها الكيميائي مصطفى الوشاحي تحدث فيها عن أهمية دراسة الكوارث الطبيعية في مصر والأحزمة الزلزالية في العالم كما أشار في حديثة إلى استعدادات شركة ميناء القاهرة الجوي لمجابهة الكوارث الطبيعية.

توقيع مذكرة تفاهم بين ميناء القاهرة الجوي وشركة شانجي الدولية للمطارات

وفي ختام الندوة وبالنيابة عن رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي قدم الدكتور محمد شربي درع الشركة للسيد أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة وتسلمه بالنيابة عنه أحمد محمود مدير مكتب مدير المديرية. كما تم تقديم شهادات تقدير للسادة المدعوين من وزارة العمل ومكتب السلامة والصحة المهنية فرع النزهة تقديرا على الجهد المبذول والتعاون المثمر مع قطاع السلامة والجودة بشركة ميناء القاهرة الجوي.

نون القاهرة – محمد عبد الخالق

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى