نجوم وملاعب

الإمارات ترفع رصيدها إلى 69 ميدالية في “الألعاب الخليجية”

رفعت الإمارات حصادها في دورة الألعاب الخليجية الثانية التي يسدل الستار على منافساتها اليوم في الدمام، إلى 69 ميدالية ملونة، بواقع 26 ذهبية و19 فضية و24 برونزية، بعد السعودية متصدرة الترتيب برصيد 100 ميدالية، بواقع 52 ذهبية، و29 فضية، و19 برونزية.

وارتفعت المحصلة الإماراتية بإضافة منتخب الجودو ميداليتين، الأولى فضية وزن تحت 81 كغم، حققها اللاعب محمد العمرو، بينما أحرز منصور السويدي برونزية وزن فوق 100 كغم، علاوة على برونزية لألعاب القوى.

 5 أرقام خليجية جديدة في سباقات “أم الألعاب

رفع المنتخب الوطني لألعاب القوى رصيده في سباقات اليوم الثاني من مسابقة ألعاب القوى بالدورة، على ميدان ومضمار ملاعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز، إلى أربع ميداليات برونزية، بعد الفوز ببرونزية 4 100 تتابع، بزمن قدره 38،43 ثانية، فيما تم تحقيق خمسة أرقام خليجية جديدة في الدورة، سجلها كل من السعودي علي عيسى عبدالغني في رمي الرمح، بمسافة 64،67 متر، والسعودي يوسف مسرحي في سباق 400 متر، في زمن قدره 57،45ثانية، وفي دفع الجلة سجل السعودي سلطان عبدالمجيد الحبشي مسافة 10،19متر، وفي قذف القرص سجل السعودي سلطان مبارك مسافة 63،57 متر، وفي سباق 3000 متر موانع سجل البحريني افانس روتوجيماتوت رقماً جديداً وهو 79،45،8دقيقة.

وواصلت الإمارات تقدمها في الترتيب على كلّ من: قطر الثالثة بـ50 ميدالية بواقع سبع ذهبيات و15 فضية و28 برونزية، والبحرين الرابعة برصيد 37 ميدالية، بواقع أربع ذهبيات و18 فضية و15 برونزية، وعمان الخامسة والأخيرة برصيد 27 ميدالية، بواقع أربع ذهبيات و12 فضية و11 برونزية.

وحقق لاعب منتخب الجودو محمد العمرو، البالغ من العمر 21 سنة، ميداليته الفضية بعد معاناة لشعوره بآلام في الرباط الصليبي إلا أنه أكمل المنافسات التي أقيمت على صالة الأمير سعود بن جلوي بالدمام، وتمكن من تثبيت السعودي عبدالكريم البيشي ليفوز بالمباراة بالنقطة الكاملة، ويتوج الفضية بعدما خسر مباراته الأولى أمام اللاعب القطري خليل راجي الذي استغل إصابة العمرو ليدرك الفوز. وأحرز اللاعب منصور السويدي الميدالية البرونزية بعدما خاض ثلاث مباريات، خسر الأولى أمام القطري رضا نبوي، والثانية من البحريني فاضل عباس، قبل أن يخسر الثالثة أمام السعودي راكان محمد زيدان.

وفي وزن 100 كجم، حقق السعودي راكان زيدان الذهبية، والقطري رضا نبوي الفضية، وتقاسم البرونزية كلّ من البحريني فاضل عباس والإماراتي منصور السويدي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى