الأخبار

مقتل وإصابة 66 حوثياً في اشتباكات بتعز

لقي ما لا يقل عن 32 من مسلحي ميليشيا الحوثي وصالح مصرعهم وأصيب 34 آخرون بجراح مختلفة وتم أسر 5 آخرين في مواجهات اليوم الإثنين، مع وحدات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية في مدينة تعز.

وذكر مصدر في المقاومة الشعبية أن 21 مسلحاً حوثياً قتلوا وأصيب 31 في عملية ” الثأر للطفل فريد” التي نفذتها وحدات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية في جبهة “الضباب” غرب المدينة.

وأشار إلى أن رجال المقاومة الشعبية في جبهة “ثعبات” شرق تعز تمكنوا من قتل 7 مسلحين حوثيين وإحراق الطاقم الذي كانوا على متنه في عملية نوعية استهدفتهم أثناء توجههم إلى جبهة المواجهات، وقال إن قناصة المقاومة الشعبية تمكنوا من قتل عنصرين من قناصة الحوثي في أسفل “حي حسنات” شرق المدينة.

في السياق نفسه كشف ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تعز أن عدد الشهداء في المحافظة المحاصرة من قوى الانقلاب بلغ خلال الفترة من 21 مارس (آذار) الماضي إلى 5 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري أكثر من 1562 شهيداً من بينهم أطفال، فيما تجاوز أعداد الجرحى للفترة نفسها 15641 جريحاً.

وقال إن 3276 من المنازل والممتلكات العامة والخاصة تم تدميرها بشكل كامل موضحا أن 70% من سكان تعز نزحوا منها نظراً لعدم توفر المياه الصالحة للشرب فيما بقي مليون ونصف نسمة من السكان في المدينة يعانون المعضلة نفسها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى