- أهم الأخبارالأخبار

إحباط محاولة انقلاب عسكري في اليمن

أفشلت القوات اليمني محاولة للانقلاب على قيادة معسكر صدرين بمنطقة مريس بمديرية قعطبة بمحافظة الضالع، مساء اليوم، وطرد قائد المعسكر بالقوة العميد محمد محمد عبيد الصيادي.

وكشفت مصادر محلية موثوقة، أن رئيس عمليات المعسكر المحسوب على التجمع اليمني للإصلاح العقيد مزاحم أقدم مساء اليوم، ومعه عدد من مليشيا حزبه على اقتحام المعسكر ومحاولة الاستيلاء على قيادة المعسكر بالقوة وتبادلا اطلاق النار دون وقوع إصابات.

وتأتي هذه المحاولة من الإصلاح بعد فشله في السيطرة على المعسكر من خلال الدفع بمجندين جدد واخرين ينتمون للفرقة الاولى مدرع سابقا ورفض قائد معسكر الصدرين الصيادي محاولات الاصلاح الانفراد بالسيطرة على المعسكر واصراره على تأسيس نواة للواء عسكري وقوة نظامية دون استفراد أي طرف سياسي أو مليشيات مسلحة بالسيطرة على اللواء.

وتصاعد الصراع داخل المعسكر مؤخراً بسبب الخلاف على كمية كبيرة من الاسلحة والذخائر التي وصلت خلال اليومين الماضيين كدعم من قوات التحالف لمعسكر الصدرين والمقاومة الشعبية في منطقة العود وقعطبة ودمت.

وتؤكد معلومات من مصادر ميدانية أن الأوضاع في منطقة مريس ومديرية دمت قابلة للانفجار في أي لحظة ليس بين المقاومة والحوثيين وانما فيما بين فصائل المقاومة من سلفيين ومشائخ قبليين مستقلين وآخرين محسوبين على المؤتمر الشعبي العام وكذلك حزبي الإصلاح والإشتراكي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى