اخترنا لكالأخبار

بدء تصويت المصريين بنيوزلندا في جولة الإعادة

انطلقت عملية تصويت المصريين بالخارج بجولة الإعادة للمقاعد الفردية ضمن المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، مساء اليوم الأحد.

وفتحت مراكز الاقتراع في نيوزلندا أبوابها أمام المصريين المتواجدين بها للإدلاء بأصواتهم ، وبدأت الانتخابات البرلمانية مبكرا بسبب فرق التوقيت بين العاصمة “ولنجتون” والقاهرة بمقدار نحو 10 ساعات، على أن تبدأ باقى السفارات تباعًا فى استقبال الناخبين بدءًا من التاسعة صباح الاثنين بتوقيت الدولة المتواجد بها السفارة ولمدة يومين.

وتقدر الجالية المصرية في نيوزلندا بنحو أربعة آلاف شخص يمتلك منهم حق التصويت نحو 2500 مواطن، بينما تقدر الجالية في أستراليا بنحو 100 ألف مغترب، و1200 طالب مصري.

وتواصل محافظات المرحلة الأولى لانتخابات البرلمان 2015،استعداداتها لاستقبال الناخبين في جولة ٌالإعادة يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين (27 – 28) أكتوبر الجاري.

وتشمل إعادة الإنتخابات بالمرحلة الأولى، 14 محافظة هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.

يشار إلى أن 107 ألف مصري بالخارج شاركوا في الاستفتاء على الدستور المصري، بنسبة بلغت نحو 15.7% ، بينما شارك في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، نحو 318 ألف من أصل 681 ألف مصري بالخارج كان يحق لهم التصويت، بنسبة مشاركة بلغت نحو 50%.

وتمركز نحو 80% من المصريين المقيمين بالخارج في 5 دولة “السعودية والكويت والإمارات وقطر والولايات المتحدة الأمريكية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى