- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

وزيرة الثقافة: الفنون المصرية أحد روافد قوة مصر الناعمة

أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة المصرية، اليوم السبت، على أن الفنون والمصرية تمثل أحد روافد قوة مصر الناعمة، التي يتمتع بها الجمهور العربي في كل البلدان الشقيقة من المحيط إلى الخليج.

جاء ذلك خلال زيارتها إلى سلطنة عمان حيث شهدت عرضي باليه «زوربا» و«الليلة الكبيرة» من أداء فرقة باليه أوبرا القاهرة، وذلك على مسرح دار الأوبرا السلطانية بمسقط.

التنمية المستدامة

وزيرة الثقافة المصرية تُشارك بالمؤتمر العالمي للسياسات الثقافية والتنمية المستدامة بالمكسيك

وأشادت الدكتورة نيفين الكيلاني، بأداء الفنانين المصريين والمستوى الاحترافي العالمي الذي يتمتع به الراقصين، وبالإقبال الجماهيري الكبير على حضور العروض والتفاعل معها.

وأضافت وزيرة الثقافة أن الوزارة حريصة على تواجد الفنون والثقافة المصرية في كافة المحافل الدولية تأكيدًا على الريادة الحضارية والابداعية والإرث المعرفي الكبير الذي تملكه مصر منذ قرون عديدة.

جذورنا المصرية.. الهجرة تطلق المرحلة الثانية من مبادرة «اتكلم عربي»

يذكر أن فرقة باليه أوبرا القاهرة، تقدم عرضي باليه «زوربا والليلة الكبيرة»، بمشاركة 43 راقص وراقصة، على مسرح دار الأوبرا بمسقط يومي 24 و 25 فبراير الجاري. حيث أشاد الجميع بالمستوى الفني للعروض.

حضر العرضين السفير المصري في سلطنة عمان خالد راضي، و الدكتور عصام الملاح مستشار البرامج والفعاليات بالأوبرا السلطانية، وجينا عصام المشرف على الشئون القنصلية والثقافية في السفارة المصرية.

نون القاهرة

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى