نون والقلم

فريهان طايع تكتب: الفرعون الصغير ياسمين عز

عندما تقلل المرأة من قيمة نفسها ومن قيمة نساء مجتمعها وهي المذيعة المصطنعة التي تطل على الشاشة وتقتحم المنازل بأفكار أقل ما يقال عنها سطحية وساذجة وتافهة وتتحول من مذيعة لتصبح مجرد جارية داعية بذلك كل النساء بنصائحها المهينة ليصبحن مثلها جاريات، وهو ما ينطبق تماما مع مثل «ودّت الجارية لو كل النساء جواري».

جارية كل ما يشغل بالها رضا الفرعون الصغير حيث اختصرت ياسمين عز مفهوم الرجل بالفرعون الصغير، واتخذت من فرعون قدوة، فرعون الذي لعنته السماء والأرض، فرعون الذي يعد رمز للجبروت والطغيان، جعلت منه المذيعة ياسمين عز قدوة ومثل يحتذى به

واختصرت الزواج الذي هو مؤسسة مقدسة في العبودية والمذلة والمهانة.

والغريب أنها لازالت تصدر هذه السموم كل يوم، مستفزة بذلك المشاهدين، غير مبالية وغير مكترثة لأصول مهنة الإعلام، عابثة بهدف الإعلام الحقيقي الذي من المفترض أن يتمثل في تنوير العقول ونشر الرقي والثقافة وليس تصدير أفكار جاهلة .

مثل أن يدوس الرجل على السجاد لأنه قد جلبه بماله أو أن يدوس على فساتين زوجته لأنه قد جلبها بماله الخاص، أو أن يرن لزوجته بالجرس لتجلب له كوباية شاي وكأنها خادمة أو عبدة وهو الفرعون.

هنا إعلامية تحرض على الفوضى، تحرض على العنف لا ننسى سابقا أنها قد أعجبت بشخصية زوج عروسة الإسماعيلية الذي قام بتعنيفها أمام الجميع يوم زفافها، وشجعت النساء على التنازل على حقوقهن، وصنعت لرجل مملكة لا أساس لها من الصحة على أرض الواقع.

في أي مكان أو زمن توجد هذه ياسمين عز؟؟؟

هل تستطيع ياسمين عز نفسها أن تطبق في حياتها نصائحها السخيفة؟؟؟

هل تستطيع أن تتنازل من أجل الفرعون الصغير؟؟؟

ماذا لو تزوجت هذه ياسمين عز وقال لها زوجها الفرعون الصغير «أنا ما ينفعشي مراتي تكون مذيعة وكل الناس تشوفها، وانتي ما ينفعشي تنزلي خالص من البيت انتي مكانك بس البيت وانتي شغلك بس انك تخدميني».

ماذا ستقول الأستاذة ياسمين عز هل ستقول له حاضر يا استاذ محمد مع نغمة التنعيم التي دعت النساء لتعامل بها مع أزواجهن.

أريد أن أقول للمذيعة ياسمين عز انتي مين؟؟؟ ايه ثقافتك عشان كل شوية بتدي نصائح للستات .

كل ست يا حبيبتي عارفة تتعامل مع زوجها ازاي وهي مش قاعدة عشان مش كل الرجالة زي بعض ولا كل الستات زي بعض.

وفي النهاية الزواج هو مودة ورحمة زي ما قال ربنا، الزواج مش عبودية الزواج رابط مقدس.. ويا ريت بس تكوني فاهمة مش بس حافظة.

يا ريت لو تسيبي شغلك كمذيعة وتفضلي في البيت عشان فرعون الصغير يلي بتتكلمي عنو مش هيسمحلك أصلا انو تنزلي من البيت خالص.

للمزيد من مقالات الكاتبة اضغط هنا

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى