- أهم الأخباراخترنا لكالبرلمان العربي

البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني 

أدان البرلمان العربي بأشد العبارات عملية الاقتحام الدموي لمدينة ومخيم جنين التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم الخميس، والتي أسفرت عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى، من بينهم أطفال ونساء.

وحمل البرلمان العربي حكومة اليمين المتطرفة المسؤولية الكاملة عما يحدث، والذي يؤدي إلى مزيد من التوتر والعنف وتفجير الأوضاع في المنطقة.

وطالب البرلمان العربي المجتمع الدولي ومجلس الأمن، ومنظمات حقوق الإنسان، والبرلمانات العربية والأوروبية بالتدخل الفوري لوقف ما يحدث في مخيم جنين وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل.

البرلمان العربي

البرلمان العربي: القمة الثلاثية بمصر جاءت في توقيت هام لدعم حقوق فلسطين المشروعة

كما استنكر البرلمان العربي، الصمت الدولي حيال ما يجرى في الأراضي الفلسطينية وخاصة منذ تولي حكومة نتنياهو الحكم واعتبر أن عدم المحاسبة، هو ما شجع سلطة الاحتلال إلى ارتكاب المزيد من الجرائم في تحد سافر للقانون الدولي والشرعية الدولية.

اشتباكات عنيفة بين الاحتلال وفلسطينيين في مخيم جنين

وكان 9 فلسطينيين قد استشهدوا اليوم وجرح العديد على يد القوات الإسرائيلية في الاشتباكات العنيفة التي شهدها مخيم جنين قبل ساعات وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية ووصفت الوزارة الوضع في المخيم بأنه حرج للغاية.

وقلت وكالة الأنباء الفلسطينية أن مواجهات اندلعت مع القوات الإسرائيلية في الخليل وطولكرم، مشيرة الى إعلان الإضراب الشامل بالضفة الغربية والقدس.

العدوان الإسرائيلي

مجلس الأمن الدولي يجتمع لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة

وكشفت مصادر أمنية لـ«وكالة الأنباء الفلسطينية» أن القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة ومخيم جنين، واعتلت أسطح المنازل في المخيم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الغاز باتجاه الشبان.

وبعد أعمال العنف التي جرت اليوم الخميس ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين هذا العام إلى 21. واستشهد ما يقرب من 150 فلسطينيًا العام الماضي، مما يجعل عام 2022 الأكثر دموية منذ عام 2004، وفقًا لمنظمة بتسيلم الإسرائيلية الحقوقية.

نون القاهرة

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى