اخترنا لكاقتصاد وبنوك

العشري جروب للصلب تسجل أعلى معدل نمو بين الشركات خلال عام 2022

سجلت مجموعة العشري للصلب برئاسة رجل الصناعة نائب رئيس غرفة الصناعات المعدنية أيمن العشري نموا مطردا خلال العام الحالي 2022 على مستوى المبيعات والطاقات الإنتاجية من حديد التسليح والمسطحات وأعمدة الإنارة والكمر والزوايا والخوص، وتكاد تكون الشركة الوحيدة بين كل الشركات المصرية العاملة في قطاع الصلب التي تنتج أكبر عدد من منتجات وتشكيلات الصلب المختلفة.

كانت المجموعة قد شاركت مؤخرا في قمة فاست ماركتس للصلب والتي عقدت مؤخرا بمدينة دبي الإماراتية، ولقى الجناح الخاص بالمجموعة إقبالا كبيرا من خبراء وزوار وممثلي الشركات الكبرى العاملة في قطاع الصلب، وحرص رئيس مجلس الإدارة أيمن العشري، ونائبه محمد أيمن على استقبال الضيوف وشرح كل ما يتعلق بمنتجات المجموعة.

قمة الصلب العربي بالمنامة تكرم رئيس مجموعة العشري المصرية

تعمل مجموعة العشري بكل قوتها لزيادة حصتها السوقية بعد أن شهدت على مدار الثلاث أعوام الأخيرة طفرة كبيرة في إنتاجها المتنوع من حديد التسليح والصاج والزوايا والخاص والصوب الزراعية وأعمدة. وتصل الكميات المنتجة من هذه التشكيلات إلى 400 أو 450 ألف طن سنويا.

كانت المجموعة قد قامت بضخ استثمارات جديدة لزيادة قدراتها الإنتاجية وتحقيق معدلات نمو تتواكب والتوسعات الكبيرة التي حدثت مؤخرا بمصانعها.

كانت المجموعة قد قامت بشراء خط درفلة، ومحطة جلفنه، وفرن صهر ثاني للبليت ليصبح لديها مجمع متكامل لإنتاج المنتجات المسحوبة على البارد. كما قامت المجموعة بشراء مصنع لإنتاج الصاج المجلفن والمسحوب على البارد بطاقة إنتاجيه تصل إلى 80 ألف طن سنويا من شركة كالسين الفرنسية، وتم إدخال المصنع الجديد في مصنع أركو استيل والذي ينتج نحو 140 ألف طن سنويا من البارات مع الإشارة إلى أن مصنع أركو ستيل يقع على مساحة تقدر بنحو 500 ألف متر مربع.

أفران صهر

مجموعة العشري تُخطط لإنشاء أفران صهر وزيادة الطاقات الإنتاجية

وتسعى المجموعة أيضا إلى التوسع في التصدير للأسواق الخارجية وتستهدف أن تتراوح أرقام التصدير لديها بين 300 و 350 ألف طن سنويا.

كما تستهدف زيادة قدرات الطاقة الكهربائية من 64 ألف ميجا إلى 100 ألف ميجا، مع زيادة القدرات الخاصة بمحطة الغاز إلى 3 أضعاف حيث تستهدف الوصول بوحدة الغاز من 140 ألف طن إلى 500 ألف طن.

نون القاهرة – صلاح السعدني

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى