- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

وزير الخارجية ومدير عام الفاو يؤكدان تطلعهما لتحقيق رؤية مصر 2030

أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ومدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» شو دونيو، على تطلعهما إلى العمل عن كثب لتحقيق رؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم الأربعاء، على هامش زيارة وزير الخارجية المصري الحالية إلى روما.

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أشار إلى أن الوزير شكري ثمّن الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد بين مصر ومنظمة الأغذية والزراعة، مؤكدًا على التزام مصر ودعمها لدور المنظمة.

السعودية

توافق مصري سعودي على تفعيل اللجنة التنسيقية العليا المشتركة قريبا

كما أعرب وزير الخارجية عن التقدير لمشاركة المنظمة في مؤتمر الأطراف  COP27، خاصة فيما يتعلق بالتنسيق وصياغة المبادرات المرتبطة بالزراعة والأمن الغذائي من أجل التحول المستدام والتي تم إطلاقها في يوم التكيف والزراعة، مؤكدا على أهمية مواصلة التعاون المستمر والمثمر بين مصر والفاو خاصة في مشروعات تعاون جنوب-جنوب الإفريقية.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن مدير عام المنظمة هنأ وزير الخارجية على نجاح مصر المتميز في مؤتمر COP 27 وقيادتها المتميزة للمفاوضات حتى الوصول إلى وثيقة متفق عليها، كما شكر مصر على استضافتها للمكتب الإقليمي والمكتب القُطري للمنظمة.

السيسي

السيسي يطلع على نتائج القمة العالمية COP27

هذا، وقد أكد الجانبان على تطلعهما إلى العمل عن كثب لتحقيق رؤية مصر 2030، وحرصهما على تناول موضوعات الأمن الغذائي ذات الصلة بالمشهد الدولي الحالي وأهمية دعم الدول المتضررة من أزمة الغذاء، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وعالم خالٍ من الجوع.

نون القاهرة

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى