نون والقلم

احمد الملا يكتب: المرجع الصرخي مخاطبًا السيستاني.. هل أذكرك بواجبك الشرعي؟!

عندما ينقل كتاب مهم معتبر رواية معينة فلا يمكن أن تركن هذه الرواية أو تهمل إذ لا بد من الوقوف عليها واستظهار ما فيها من معانٍ؛ فمثلًا كتاب المحاسن للبرقي الذي يعتبر من أهم الكتب الشيعية ومصدر من مصادر كتاب الكافي للكليني وغيره من العلماء أو المحدثين حتى عُد هذا الكتاب ( المحاسن ) من ضمن الأصول الأربعمئة؛ ولكل من اطلع أو يطلع على مقدمة التحقيق لهذا الكتاب سوف يتيقن بأهمية الكتاب عند الشيعة.

لذلك فما تذكر فيه من روايات لابد أن لا تهمل أو تركن وأن يتم التعامل معها بكل موضوعية لأنها جاءت في أصل من الأصول الموثقة هي وصاحبها – مؤلف هذا الأصل أو ذاك – خصوصًا تلك الروايات التي تتقاطع مع ما يعتقد به الشيعة أو تسقط تلك العقائد وتبين أنها بدعة وخرافة خصوصًا وكما قلنا أن تلك الرواية ناقلها موثق ومن أوردها في كتابه موثق والكتاب موثق وأصل .

ففي هذا الكتاب – المحاسن – الجزء الثاني جاءت رواية نصها :-

((… قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: يا علي إن جبرئيل أتاني البارحة، فسلم على من الباب، فقلت: ادخل، فقال: إنا لا ندخل بيتا فيه ما في هذا البيت، فصدقته وما علمت في البيت شيئا، فضربت بيدي، فإذا جر وكلب كا للحسين بن علي يلعب به الأمس، فلما كان الليل دخل تحت السرير، فنبذته من البيت ودخل، فقلت: يا جبرئيل أو ما تدخلون بيتا فيه كلب؟ – قال: لا، ولا جنب ولا تمثال لا يوطأ ))… وهذه الرواية تشير لأمور منها :-

أولًا:- إمام معصوم بالعصمة التكوينية يلاعب جروًا في بيت النبي –ص- والنبي كما يدعي الشيعة يعلم بالغيب وفي الوقت ذاته لا يعلم بأن في بيته جروًا !!!…

ثانيًا:- أن النبي –ص- لا يعلم الغيب فلو كان يعلم الغيب لعلم بوجود جرو في بيته ؛ وهذا تطابق تام مع النصوص القرآنية التي نقلت لنا أنه –ص- لا يعلم الغيب …

ثالثًا:- إذا كان النبي –ص- لا يعلم الغيب ؛ فبالقطع واليقين وبالأولوية القطعية أن الأئمة –ع- لا يعلمون الغيب …

رابعًا:- هذه الرواية لا تتطابق مع ما يمسى بالعصمة التكوينية؛ فأين العصمة التكوينية والإمام المعصوم يلاعب جروًا ؟! هل تبخرت تلك العصمة أم إن للعصمة استثناءات من النجاسة وعين النجاسة؟؟!! أم أن هذا الجرو يعتبر طاهرًا لدخوله بيت النبي –ص- ؟! فإذا كان طاهرًا فلماذا لم يدخله جبرائيل –ع- ؟! أم ان المعصوم بالعصمة التكوينية يجهل نجاسة الجرو ؟!…

خامسًا:- كل تلك المعاني متوافقة ومتطابقة بنسبة 100% مع القرآن الكريم؛ وهذا يجعل من تلك الرواية مع وثاقة الكتاب وصاحبه يسقط كل الخرافات والبدع المنسوبة لآل البيت –ع- من علم غيب وولاية تكوينية وعصمة تكوينية وغيرها من أمور.

سادسًا:- مما تقدم نسأل؛ أين علماء ومراجع الشيعة من تلك الروايات وما فيها من دلالات ومعاني؟! لابد أن يظهروا موقفهم منها بطرق علمية موضوعية دقيقة وأن لا يتركوا الدين بيد كل من هب ودب من الروزخونية وقطعان الجهل والتجهيل لتمارس زرع الخرافات والبدع في عقول وعقائد الناس؛ ونضم صوتنا لصوت المرجع المهندس الصرخي الحسني عندما قال :-

{{…الـ (400)[البَرْقِي]: الحُسَيْنُ(ع) يَلْعَـبُ بِـالكَلْب..جِبْرَائِيلُ(ع) لَا يَدْخُل..النَّبِيُّ لَا يَعْلَم…أَيْنَ عِلْمُ الغَيْبِ وَالعِصْمَة؟!!!

1ـ المَعْـنَى مُوَافِـقٌ لِلقُـرْآنِ يَقِـينًا أًكِـيدًا..

قَالَ (سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى):{ قُـل لَّا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ ۚ وَلَـوْ كُـنتُ أَعْـلَمُ الْغَـيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُۚ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ}[الأعراف(188)]

2ـ أسَاتِذَتَنَا السِّيسْتَانِيّ وَالمَرَاجِع:

لِـنَتْرُك التَّفَلْسُفَ وَالمُغَالَطَاتِ وَالتَّرْقِيعَ الوَاهِيَ، المُعْتَادَ عَلَى طُولِ التّارِيخِ وَالتُّرَاث!!

وَنَنْتَظِرُ مِنْكُم الرَّدَ العِلْمِيَّ مِن مَصْدَرِهِ فِي القُرْآنِ وَالسُّنَّةِ النَّبَوِيَّةِ الشَّرِيفَة، الَّتِي لَا يُمْكِنُ وَلَا يُعْقَلُ أَنْ يَخَالِفَهَا أَئِمَّةُ أَهْلِ البَيْتِ(عَلَيْهِم السَّلَام)

هَل أذَكِّرُكُم بِعَمَلِكُم وَوَظِيفَتِكُم وَوَاجِبِكُم الشَّرْعِيِّ العَقْلِيِّ الأَخْلَاقِيّ؟!!

هَل خَفِيَ عَنْكُم أنَّهُ لَا يَجُوزُ تَرْكُ قَطْعَانِ الجَهَلَةِ تَخُوضُ بِالفِتَنِ وَالبَاطِلِ وَتُضَلِّلُ النَّاسَ وَتُفْسِدُ عَقَائِدَهُم وَعُقُولَهُم وَأَخْلَاقَهُم؟!!

وَأَمْرُنَا وَأَمْرُكُم إلَى اللهِ(القَوِيِّ العَزِيز) }}…

https://www.facebook.com/Alsarkhyalhasny/posts/pfbid0zMNH8yY1HGeNpddZMMVZKTTGs2fqd15a79RCAgP6zVohRg4BAAY2udvEAktkqpczl

للمزيد من مقالات الكاتب اضغط هنا

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى