اخترنا لكعالمي

16 غارة جوية للتحالف الدولي على داعش في العراق وسوريا

أعلنت القيادة المركزية المشتركة لقوات التحالف الدولي، اليوم السبت، عن تنفيذ 16 غارة جوية ضد اهداف تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في العراق وسوريا، خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما اكدت ان الضربات الجوية اسفرت عن تدمير عدد من الوحدات التكتيكية والمواضع القتالية التي يستخدمها التنظيم.

أخبار ذات صلة

وقالت القيادة في بيان ، إن “طائرات التحالف الدولي مستمرة باستهداف مواقع تنظيم “داعش” في العراق وسوريا”، مؤكدة “تنفيذ 15 ضربة جوية في العراق وغارة جوية واحدة في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وأضافت القيادة أنه “تم تنفيذ 15 غارة جوية ضد اهداف لتنظيم “داعش” في العراق باستخدام القاصفات والطائرات المقاتلة مع الطائرات الحربية المسيّرة حيث توزعت على مناطق مختلفة وتوزعت غارات التحالف الجوية على كل من الكسك والرمادي ومنطقة مخمور والموصل وقرب سنجار وتلعفر”.

واشارت القيادة الى ان “الضربات الجوية الموجهة لـ”داعش” في العراق اسفرت عن تدمير عدد من الوحدات التكتيكية وعدد من المواضع القتالية “.

وتابعت القيادة، ان “طائرات التحالف وجهت غارة جوية ضد التنظيم في سوريا بالقرب من منطقة مارع”، مشيرة الى ان “الغارة اسفرت عن تدمير عدد من المواضع قتالية والعجلات التي يستخدمها التنظيم”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تقود تحالفاً دولياً ضد تنظيم “داعش”، في العراق وسوريا، فيما أبدى مزيد من الدول رغبتها بالمشاركة في هذه الحملة، بعد تعاظم خطر التنظيم وانضمام عدد من مواطني هذه الدول إلى صفوف التنظيم والتخوف من عودتهم لتنفيذ عمليات داخل هذه الدول.

يذكر أن تنظيم “داعش” قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014)، كما امتد نشاطه بعدها، إلى محافظات ومناطق عدة تشكل قرابة ربع مساحة العراق.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى