- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

فيديو.. السيسي يستمع لمميزات وقدرات الكراكة البحرية تحيا مصر

تفقد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، خلال افتتاح مشروع مجمع مصانع الرمال السوداء بمدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ، الكراكة البحرية «تحيا مصر» واستمع لشرح مفصل من مسؤول الصيانة في الكراكة عن قدراتها ومميزاتها.

وأوضح مسؤول الصيانة أن الطاقة الإنتاجية للكراكة «تحيا مصر» بلغت 2500 طن رمال في الساعة، مشيرا إلى أن الكراكة ومصنع التركيز يتواجدان في بحيرة صناعية بطول 320 مترا وعرض 220 مترا وعمق 5 أمتار.

السيسي

 فيديو.. السيسي يؤكد إتاحة مشروع مجمع الرمال السوداء أمام شركات القطاع الخاص

وأضاف مسؤول الصيانة في الكراكة أنه يتم سحب الرمال من موقع التنجيم إلى مصنع التركيز عن طريق خراطيم مرنة مثبتة على الكوبري العام، لافتا إلى وجود المنطقة المميزة بعدد 2 برك أحمر على مسافة 250 مترا، والتي يتم فيها تجميع الركاز، وعلى مسافة 380 مترا توجد المنطقة المميزة بعدد 2 برك أخضر حيث يتم تجميع الشوائب والرمال غير الاقتصادية.

افتتاح مشروع مجمع الرمال السوداء

وافتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق اليوم الأربعاء، مصنع الرمال السوداء بمدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ.

السيسي

فيديو.. السيسي يفتتح مصنع الرمال السوداء بمحافظة كفر الشيخ

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن مصنع الرمال السوداء بكفر الشيخ هو الأحدث من نوعه على مستوى العالم باستخدام تكنولوجيا التعدين المتطورة، ويعتبر إضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية الكبرى التي تهدف إلى تعظيم الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية.

وأضاف السفير «راضي» أن هذه المشروعات تحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة من الرمال السوداء، التي تستخدم في العديد من الصناعات الدقيقة مما يفتح الآفاق لاستثمارات جديدة تدعم الاقتصاد الوطني وعملية التنمية الشاملة.

نون القاهرة

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى