- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون العسكري والدفاعي مع الهند

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، حرص بلاده على تعزيز مجالات التعاون الثنائي مع الهند خاصةً العسكرية والدفاعية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري، اليوم وزير الدفاع الهندي، راجناث سينغ، بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وكذلك أجيت جوبتيه سفير الهند بالقاهرة، ونيفيديتا شوكلا وكيل أول وزارة الدفاع الهندية، وألوك تيوارى سكرتير خاص وزير الدفاع الهندي.

السيسي: علينا مواكبة ما يشهده العالم من تطور هائل جراء الثورة الصناعية الرابعة

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس السيسي طلب نقل تحياته إلى رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، مشيراً إلى اعتزاز مصر بالروابط التاريخية الوثيقة التي تجمعها بالهند، وحرصها على تعزيز مجالات التعاون الثنائي، خاصةً العسكرية والدفاعية، وكذلك التطلع لتفعيل الشراكة بين البلدين الصديقين بما يتناسب مع إمكاناتهما في كافة المجالات.

الهند حريصة على تعميق العلاقات التاريخية مع مصر

من جانبه، نقل وزير الدفاع الهندي إلى الرئيس المصري تحيات رئيس الوزراء الهندي، معرباً عن تقدير بلاده لما تشهده العلاقات المصرية الهندية من تنامي وازدهار، ومؤكداً اهتمام الهند بتعميق تلك العلاقات التاريخية في ظل الطفرة التنموية الشاملة التي تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مصر

وزيرة البيئة: مصر تسعى لتحقيق تأثير عالمي في مجال إدارة المخلفات

وأشاد وزير الدفاع الهندي، بالدور المصري المحوري والحاسم في مكافحة وقهر خطر الإرهاب الأمر الذي ألقى بظلال الأمن والاستقرار في مصر وعلى الأمن الإقليمي بأسره، مشيرا في هذا السياق إلى تطلع الهند لتبادل الخبرات وترسيخ الجانب العسكري والأمني في إطار علاقات التعاون المشترك بين البلدين.

بحث سبل تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد بحث سبل تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين، خاصةً ما يتعلق بالتعاون في التصنيع المشترك ونقل وتوطين التكنولوجيا، بهدف استغلال الإمكانات والبنية التحتية المتاحة لدى البلدين، فضلاً عن التعاون في مجال التدريب والتأهيل والتدريبات المشتركة، وتبادل الخبرات والمعلومات.

نون القاهرة

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى