- أهم الأخباراخترنا لكنجوم وملاعب

حدادا على وفاة الملكة إليزابيث.. تأجيل مباريات الجولة السابعة للدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الجمعة، أنها قررت تأجيل مباريات الجولة السابعة من البريميرليغ، حدادا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية والتي كان من المقرر أن تنطلق غدا السبت.

وقالت الرابطة في بيان لها: «في اجتماع صباح اليوم، قدمت أندية الدوري الإنجليزي، احترامها لجلالة الملكة إليزابيث الثانية، لتكريم حياتها الاستثنائية ومساهمتها في الأمة».

أيقونة عالمية ومنارة للحكمة والقيادة.. زعماء وقادة العالم ينعون الملكة إليزابيث الثانية

وأضاف البيان، «كدليل على الاحترام، سيتم تأجيل جولة الدوري الإنجليزي الممتاز».


الملكة إليزابيث كانت مصدر إلهام وتركت خلفها إرثا لا يصدق

وأوضح ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز: «نود أن نشيد نحن وأنديتنا بخدمة صاحبة الجلالة الطويلة والثابتة لبلدنا. بصفتها ملكتنا الأطول خدمة، فقد كانت مصدر إلهام وتركت خلفها إرثا لا يصدق بعد حياة من التفاني».

وتابع: «هذا وقت حزين للغاية ليس فقط للأمة، ولكن أيضا لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين أعجبوا بها، نحن نشترك معا مع كل أولئك في الحداد على رحيلها».

بريطانيا.. وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز الـ 96 عاماً

ونوهت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، أنه سيتم تقديم المزيد من التحديثات المتعلقة بمباريات الدوري، خلال فترة الحداد، في الوقت المناسب.

وتوفيت الملكة إليزابيث الثانية عقب أنباء عن تدهور حالتها الصحية، بعد أن أوصى فريقها الطبي ببقائها تحت المراقبة.

قصر باكينغهام يعلن الحداد 10 أيام لوفاة الملكة

وأعلن قصر باكينغهام فترة الحداد 10 أيام بعد وفاة الملكة، حيث تنتهي بمراسم جنازتها في اليوم العاشر، ويسمح للعامة بالنظر إلى جثمان الملكة لمدة 4 أيام قبل الدفن.

وخلال فترة النظر إلى الجثمان، يجري الملك الجديد تشارلز جولة في بريطانيا لمدة 4 أيام، يزور خلالها اسكتلندا وشمال أيرلندا وويلز لتحية المواطنين، ويسير في معظم الجولة سيرا على الأقدام.

محمد صلاح ورونالدو يتنافسان للفوز بجائزة جديدة في الدوري الإنجليزي

وكان قصر باكنغهام قد أعلن مساء أمس الخميس، وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بعد أنباء عن تدهور حالتها الصحية بعد أن أوصى فريقها الطبي ببقائها تحت المراقبة.

وقال القصر في بيان، إن «الملكة توفيت بسلام في قلعة بالمورال بعد ظهر اليوم».

ونكس العلم البريطاني فوق قصر باكنغهام بعد إعلان وفاة الملكة بشكل رسمي وتحول الموقع الرسمي لقصر باكنغهام على الإنترنت إلى اللون الأسود حدادا على وفاة الملكة .

نون وكالات

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى