اخترنا لكنون لايت

معرض أبوظبي يُعلن معايير مُسابقتي أفضل اختراع في الصقارة وأفضل سيارة صيد

أعلن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية عن معايير المُشاركة في مُسابقة أفضل اختراع في مجال الصقارة والصيد، ومسابقة أفضل سيارة مُخصّصة لرحلات الصيد، والتي تمّ فتح باب الترشّح لهما حتى 31 أغسطس المقبل.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة:

  1. تطوير وتعزيز اتفاقية التعاون بين معرض أبوظبي للصيد ومهرجان The Game Fair

  2. معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية يعزّز جهود استدامة الحرف اليدوية

  3. معرض أبوظبي للصيد يحتفي بالسلوقي الذي رافق العرب منذ القدم

  4. يو إف سي تختتم فعالياتها بإعادة النزال بين ماكجريجور وبورييه

  5. خالد ولويس كابالدي يحييان حفلات مهرجان يا سلام لما بعد سباق جائزة أبوظبي

  6. حلبة مرسى ياس تستكمل مرحلة رئيسية من برنامج التعديل على المسار

  7. احتفاءً بيوم المرأة الإماراتية.. حلبة مرسى ياس تنظم بطولة كارتينج حصرية للسيدات

  8. أبوظبي ويو إف سي تعزز حضور الفنون القتالية المختلطة بين الشباب العربي

  9. طيران الاتحاد تعلق جميع الرحلات بين أبوظبي والسعودية

وتهدف المُسابقتان لتشجيع الأفراد ومالكي شركات الصقارة وتصنيع معدّات الصيد، على تقديم أفكار متميزة وابتكار اختراعات جديدة تساهم في خدمة عالم الصيد والصقارة وتدريب الصقور، ورحلات الصيد والسفاري وأنشطة الهواء الطلق.

تعزيز العلاقات بين الشركات المحلية والدولية

كما تحرص المُسابقتان على تحفيز المُخترعين لتقديم ابتكاراتهم ليستفيد منها الصقارون وهواة الصيد في رحلاتهم، وتبادل المعرفة والخبرات وتعزيز العلاقات بين الشركات المحلية والدولية، بما يساهم في تعزيز جهود صون رياضة الصيد بالصقور، وتوريث رياضات الآباء والأجداد، وتقديم أفضل الابتكارات في عالم الصيد.

وتقام الدورة القادمة (الـ19) من المعرض الدولي للصيد والفروسية أبوظبي 2022، خلال الفترة من 26 سبتمبر ولغاية 2 أكتوبر القادِمَين، بتنظيم من نادي صقاري الإمارات، وبرعاية رسمية من هيئة البيئة- أبوظبي، الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، مركز أبوظبي الوطني للمعارض حيث يقام الحدث، وراعي قطاع أسلحة الصيد شركة كاراكال الدولية، شريك تجربة الزائر شركة بولاريس للمُعدّات الرياضية المُتخصّصة، وراعي الفعاليات كل من شركة سمارت ديزاين وشركة الخيمة الملكية، وشريك السيارات إيه أر بي الإمارات، وبدعم من غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

خدمة ملموسة للصقارين وهواة الصيد ورحلات السفاري

وتتوجّه كل من مسابقة أفضل اختراع في مجال الصقارة والصيد، ومسابقة أفضل سيارة مخصّصة لرحلات الصيد، للشركات العارضة والمُشاركين في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية من كافة الدول، على أن يكون الابتكار جديداً ويقدّم خدمة ملموسة للصقارين وهواة الصيد ورحلات السفاري، ولم يسبق المشاركة به من قبل، وبحيث يتم عرضه لجمهور المعرض للمرّة الأولى في الدورة القادمة من المعرض، وأن يكون بأسعار مناسبة لا تُشكّل عائقاً أمام استخدام الاختراع أو سيارة الصيد.

ويسمح بالمُشاركة للأفراد والشركات على حدّ سواء، ومن كافة الجنسيات، على أن يكون الاختراع، أو سيارة رحلات الصيد، من إنتاج السنوات الأربعة الأخيرة، ويعكس المشروع ملامح التراث الثقافي الإنساني. وأن يُقدّم فائدة وخدمة مُبتكرة للصقارين وهواة الصيد ورحلات البر، ويُساهم في توفير الراحة للصقارين والصيادين وتقليل الجهد والوقت، والتأقلم مع الطبيعة.

كان معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية قد أعلن مطلع يوليو الجاري عن بدء الترشّح للمُشاركة في مسابقاته التراثية والفنية والثقافية المُتخصّصة، التي تشمل 25 فرعاً وفئة، مُشيراً إلى أنّ التسجيل متاح حتى نهاية الشهر المقبل، حيث تمّ رصد 43 جائزة لمُختلف المُسابقات.

تطوير الحدث وابتكار المزيد من الفعاليات والأنشطة

وتمّ اعتماد ثيمة الحدث للدورة القادمة «استدامة وتراث.. بروحٍ مُتجدّدة»، انعكاساً لجهود أبوظبي والعالم في تعزيز استدامة البيئة والصيد والرياضات التراثية والأعمال التجارية ذات الصلة، وبلورة استراتيجية شاملة لتطوير الحدث وابتكار المزيد من الفعاليات والأنشطة التي ترتكز على نجاحات الدورات الماضية بروح مُتجدّدة مُبدعة.

ويتجلّى غنى المعرض وشموليته في القطاعات الـ11 المُتنوعة التي يضمّها، وهي: الفنون والحرف اليدوية، الفروسية، الصقارة، رحلات الصيد والسفاري، مُعدّات الصيد والتخييم، أسلحة الصيد، مشاريع الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي والترويج لها، مركبات ومعدّات الترفيه في الهواء الطلق، المنتجات والخدمات البيطرية، معدّات صيد الأسماك والرياضات البحرية، ووسائل الإعلام المُختصّة.

وبالإضافة إلى مسابقتي أفضل اختراع في الصقارة والصيد، وأفضل سيارة لرحلات الصيد، تشمل المُسابقات التي سيتم الإعلان عن شروط ومعايير المُشاركة فيها خلال الفترة القادمة تباعاً عبر المنصّات الإلكترونية للمعرض، مسابقة أجمل الصقور المُكاثرة في الأسر، أفضل منصّة عرض / جناح لكل قطاع من القطاعات الـ 11 التي يتشكّل منها المعرض، وكذلك مسابقة جَمال السلوقي كلب الصيد العربي (الحص/ الأريش – ذكور/إناث).

تعزيز جهود التوعية بأهمية صون الحرف

كما تشمل مسابقات (أبوظبي 2022) مُسابقة أجمل الصور الفوتوغرافية التي تُعبّر عن ثيمة الدورة الجديدة «استدامة وتراث.. بروحٍ مُتجدّدة»، مسابقة أجمل صورة فوتوغرافية لفعاليات الدورة 19 (أبوظبي 2022)، وأفضل مقطع فيديو لفعاليات الدورة 19 (أبوظبي 2022).

كذلك أطلق معرض أبوظبي للصيد في دورته القادمة، مسابقة أجمل/ أفضل برقع للصقور، ومسابقة أفضل مجسّمات المشغولات التراثية الخاصة بقسم الحرف اليدوية، بما يساهم في إبراز جماليات التراث العريق لدولة الإمارات، وتعزيز جهود التوعية بأهمية صون الحرف واستدامة الصناعات التقليدية.

وفي إطار تعزيز التوعية بركائز التراث الثقافي، فإنّ الجمهور على موعد في الدورة القادمة مع العديد من الأنشطة التراثية، منها ألعاب شعبية للأطفال، ورش تراثية حيّة (السدو، التلّي، الخوص، الفخار، والزجاج)، إضافة لعرض نماذج من البيوت الإماراتية القديمة (بيت البحر، وبيت الشعر، وبيت العين)، ومجسّمات المشغولات التراثية (المصنوعة من سعف النخيل). وذلك إضافة لتنظيم باقة من الفعاليات الشيّقة في ساحة العروض.

نون أبوظبي

t   F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى