- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

عبدالدايم: الثقافة تلعب دورًا مهمًا في توطيد أواصر الصداقة بين الشعوب

أكدت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة المصرية، اليوم الخميس، الدور المهم الذي تلعبه الفنون والثقافة في توطيد أواصر الصداقة والمحبة بين الشعوب.

جاء ذلك في ختام  فعاليات الاسبوع الثقافي المصري بالمملكة الأردنية الهاشمية احتفالا باختيار مدينة اربد عاصمة للثقافة العربية لعام 2022.

الإبداع الإطار الأمثل للتعاون البناء بين أبناء الأمة العربية

وتابعت الدكتورة إيناس عبدالدايم أن الوفد المشارك في الأسبوع الثقافي المصري بالأردن يعد الأكبر منذ فترة طويلة مما يبرز أهمية التكاتف في العمل الثقافي العربي المشترك، باعتبار الإبداع الإطار الأمثل للتعاون البناء بين أبناء الأمة العربية، وثمنت جهود نظيرتها الاردنية متمنية لها التوفيق في جميع الفعاليات.

وقالت إن الثقافة والفنون أحد الوسائل المهمة لتعزيز الهوية وتنشيط الذاكرة الإبداعية، وأكدت أن الفعاليات التبادلية بين مصر والمملكة الأردنية الهاشمية تأتي تأكيدًا على تميز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وكانت فعاليات الأسبوع الثقافي المصري قد اختتمت باحتفالية فنية كبري أقيمت في منطقة آثار أم القيس التاريخية وظهر جليا تأثير قوي مصر الناعمة من فنون ابداعية من خلال توافد الآلاف من أبناء مدينة اربد وتفاعلهم مع الحفل  الذي تألق خلاله نجوم فرقة اوبرا الإسكندرية للموسيقي والغناء العربي بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد وهم مروة حمدي، محمد الخولي، كريم زيدان وشروق هشام، ثم اكتملت الليلة بمجموعة من التابلوهات للفرقة القومية للفنون الشعبية استعرضت ملامح من الفلكلور الشعبى  المصري وأكدت أن مصر في قلب شعب الأردن الذي ردد مصر العروبة وتحيا مصر

يشار إلى أن الاسبوع الثقافي المصري تضمن العديد من الأنشطة الثقافية والفنية منها معارض فنون تشكيلية وخط عربي وحرف تراثية  وعروض فنية ومسرحية وندوات فكرية وأدبية.

نون القاهرة

 

t   F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى