- أهم الأخباراخترنا لكاقتصاد وبنوك

النفط يتكبد أول خسارة شهرية في 6 أشهر

سجّلت أسعار النفط، خلال تداولات اليوم الخميس، ارتفاعًا بعد تراجعها في المعاملات الآسيوية المبكرة مع تفوق مخاوف من قلة الإمدادات على تأثير زيادة مخزونات الوقود ونواتج التقطير الأمريكية.

اقرأ أيضًا:

  1. أسعار النفط تعاود الانخفاض بعد ارتفاعها في ظل قرار «أوبك+»

  2. بعد قرار أوبك+.. أسعار النفط تُسجل أعلى مستوياتها في 3 سنوات

  3. وزير الطاقة السعودي: لست متفائلا ولا متشائما باجتماع أوبك+ المرتقب

  4. بعد انتشاره في 90 دولة.. كل ما تحتاج لمعرفته حول المتحور «أوميكرون»

  5. للمرة الأولى منذ 3 سنوات.. برميل خام برنت يتجاوز 80 دولارًا

  6. لأول مرة منذ يناير.. ارتفاع سعر خام برنت لـ67 دولارا للبرميل

  7. خام برنت يسجل رقما قياسيا للمرة الأولى منذ مارس الماضي

  8. لأول مرة منذ أكثر من عام.. برنت يتجاوز 66 دولارًا للبرميل

وبحلول الساعة 0612 بتوقيت جرينتش تراجعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر أغسطس الذي ينتهي اليوم الخميس 11 سنتا أو 0.09 بالمائة إلى 116.15 دولار للبرميل، ويتجه برنت لتكبد أول خسارة شهرية منذ 6 أشهر.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 14 سنتا أو 0.1 بالمائة إلى 109.92 دولار للبرميل. ويتجه الخام الأمريكي لتكبد خسائر شهرية بنحو 2% وهو أول تراجع شهري منذ 6 أشهر (نوفمبر 2021).

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات الخام انخفضت 2.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 يونيو وهو ما يتجاوز بكثير توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بتراجعها 569 ألف برميل. وارتفعت مخزونات الوقود ونواتج التقطير.

وأفادت إدارة معلومات الطاقة بأن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام انخفض الأسبوع الماضي 36 ألف برميل يوميا إلى 2.62 مليون برميل يوميا. لكن مخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي ظلت تحد من ارتفاع الأسعار.

في الوقت نفسه بدأ تكتل أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين مستقلين منهم روسيا اجتماعات أمس الأربعاء تستمر يومين، وإن كانت مصادر صرحت بأنه لا توجد توقعات تذكر بضخ المزيد من النفط.

نون وكالات

 

  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى