- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

المراكبي للصلب تسعى للوصول بصادراتها إلى 100 ألف طن سنويا

تسعى مجموعة المراكبي للصلب إلى الوصول بصادراتها لـ 100 ألف طن سنويا بدلا من الرقم الذي يتم تحقيقه الآن ويصل إلى 80 و85 ألف طن.

اقرأ أيضا:

  1. بعد تفوقها على السعودية والإمارات.. عز تسعى لإنتاج 7 مليون طن سنويا من الصلب

  2. الاتحاد الأوروبي يقرر فرض رسوما على واردات الحديد والصلب التركية

تأتي خطة المجموعة لزيادة صادراتها تمشيا مع رؤية الدولة المصرية للوصول بالصادرات خلال الخمس سنوات القادمة إلى 200 مليار دولار.

يذكر أن المراكبي التي تنتج سنويا نحو 800 ألف طن من حديد التسليح، والبليت، واللفائف موزعه على ثلاث مصانع تعد ثاني أكبر مصدر للصلب في مصر بعد مجموعة العز، وأكبر مصدر للفائف الأسلاك.

وصرح المهندس حسن المراكبي عضو غرفة الصناعات المعدنية رئيس المجموعة أن صادرات المجموعة تصل حاليا لأكثر من 18 دوله حول العالم بما  فيها  الولايات المتحدة الأمريكية، وإسبانيا والبرازيل وإيطاليا وألمانيا وبلجيكا والمملكة العربية السعودية والأردن وهولندا وغيرها.

وأضاف أن المجموعة شاركت مؤخرا في واحدا من أكبر معارض لفائف الحديد والمواسير في العالم وهو معرض «أنبوب دوسلدورف» والذي أقيم خلال الفترة من 20 إلى 24 يونيو الحالي بمدينة دوسلدورف وهي معقل الصناعة في ألمانيا. مشيرا إلى أن مجموعة المراكبي هي الوحيدة من المنطقة العربية التي شاركت في هذا المعرض والذي يشارك فيه نحو 1843 شركه من 57 بلد من شتى أنحاء العالم.

تأتي مشاركة المراكبي في هذا المحفل العالمي الضخم سعيا وراء تحقيق معدلات   نمو سواء في الإنتاج، أو التصدير مع زيادة القيمة المضافة لصناعة الصلب المصرية بشكل عام.

يذكر أن مجموعة المراكبي تنتج 350 ألف طن بليت سنويا، و700 ألف طن حديد تسليح ولفائف وأسلاك، و150 ألف طن زوايا وخوص .

نون القاهرة – صلاح السعدني

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى