الأخبار

على غرار سوريا.. العراق تطالب روسيا بإنقاذها قريبًا

أكد أعضاء في الائتلاف الحاكم في العراق، وممثلونن عن الحشد الشعبي، أنهم حثوا رئيس الوزراء حيدر العبادي على التوجه لروسيا بطلب توجيه ضربات جوية لداعش.

فيما صرح رئيس أركان الجيوش الأمريكية الجنرال دنفورد بعد اجتماعه بالعبادي والعبيدي أن رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي أبلغاه أنه لا يوجد حتى الآن طلب من الروس لتقديم الدعم، تلقى العبادي طلبا من التحالف الوطني بشن ضربات جوية روسية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي سيطر على مناطق واسعة من البلاد.

ويأتي هذا الطلب ليكشف شدة المأزق الذي يواجهه العبادي بين طلب أمريكي ببقائه ضمن التحالف الدولي بعيدا عن روسيا وآخر من التحالف الوطني الذي ينتمي إليه العبادي يطالبه بالتوجه إلى روسيا وهما نقيضين يصعب معهما بحال أن يكون محايدا بينهما وربما يستحيل عليه في نفس الوقت تنفيذ أحدهما من دون إزعاج صاحب الطلب المقابل.

وفي الوقت الذي بحث فيه العبادي مع دنفورد التطورات الميدانية للحرب على تنظيم “داعش” في الأنبار وبيجي وزيادة الدعم للعراق في حربه ضد الإرهاب قال الجنرال الأمريكي، مشيرا إلى التحديات التي يواجهها العبادي، إن بعض التحديات في العراق كانت هيكلية وإن أجهزة الأمن منقسمة على نفسها.

مقالات متعلقة

لواء الأسد في العراق يعلن مقتل والي الجزيرة الداعشي

روسيا تضع أول قدم لها في العراق

تخفيض راتب الرئيس العراقي وحيدر العبادي

العراق: 50 أسرة تنزح يوميًا هربًا من دواعش الأنبار

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى